وزير الزراعة يبحث مع السفير الاماراتي التعاون في المجال الزراعي

تم نشره الجمعة 30 آب / أغسطس 2019 12:09 صباحاً
وزير الزراعة يبحث مع السفير الاماراتي التعاون في المجال الزراعي
وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة

المدينة نيوز :- بحث وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة خلال لقائه اليوم الخميس سفير دولة الأمارات العربية المتحدة لدى الاردن احمد البلوشي، أوجه التعاون المشترك في المجال الزراعي والترتيبات الخاصة بإطلاق الدورة الثانية للمهرجان الدولي للتمور الاردنية والذي سينطلق في عمان خلال منتصف تشرين الأول المقبل .
وأكد الشحاحدة عمق العلاقة الأردنية الاماراتية التي تتسم بروح الأخوة والتعاون الدائم والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، مثمنا الدعم الاماراتي الخاص بإنشاء مختبر لإكثار النخيل بالأنسجة ومركز تعبئة وتدريج وتغليف التمور في منطقة وادي الاردن.
وأكد البلوشي، من جانبه، التعاون والتنسيق الاماراتي الدائم في جميع القطاعات وخاصة القطاع الزراعي، مبينا ان هذا الجهد نابع من العلاقة الطيبة بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين.
يشار إلى أن المهرجان الدولي للتمور الاردنية في دورته الثانية يحظى بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بهدف الترويج للتمور الأردنية ووضع الاصناف المميزة منها على خارطة الاسواق الدولية وايجاد البيئة المناسبة للمنتجين والمصدرين للتواصل مع كبار المستوردين من دول العالم .
--(بترا)