حساب مؤسس «تويتر» يتعرض لـ «الاختراق»

تم نشره السبت 31st آب / أغسطس 2019 08:35 مساءً
حساب مؤسس «تويتر» يتعرض لـ «الاختراق»
اختراق حساب مؤسس «تويتر»

المدينة نيوز :- تعرض الحساب الرسمي لمؤسس «تويتر» ورئيسها التنفيذي جاك دورسي للاختراق، ليقوم المخترق بنشر تغريدات مسيئة تتضمن إهانات عرقية، وكلمات بذيئة إلى متابعي الحساب الذين يتجاوز عددهم 4.21 ملايين متابع، بحسب صحيفة «فاينانشيال تايمز». وقالت شركة «تويتر» في تغريدة، إنها على علم بأن حساب جاك قد اخترق، وأنها تحقق فيما حدث.

وزعمت إحدى التغريدات أن الزعيم النازي أدولف هتلر كان بريئا، في حين احتوت تغريدات أخرى تعليقات عنصرية ضد الأميركيين الأفارقة، واليهود، حتى إن إحدى التغريدات زعمت وجود قنبلة في مقر «تويتر» الرئيسي. وبعد نشر تلك التغريدات، قامت شركة «تويتر» بتعليق عمل الحساب، ثم حذفت تلك التغريدات، وذلك قبل أن تعيد الحساب إلى حالته السابقة من خلال إعادة نشر التغريدات السابقة.

يُشار إلى أن حادثة اختراق حساب جاك دورسي لا تعد الأولى، إذ تمكنت مجموعة قرصنة سابقة من اختراق الحساب في شهر يوليو 2016 أدت إلى انخفاض أسهم «تويتر» في البورصة بنحو 1% في تداولات ما بعد الإغلاق وفق القبس .

ومن المرجح أن يكون حساب دورسي قد تم اخترقه بواسطة تطبيق جهة خارجية. تجدر الإشارة أيضا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يضطر فيها «تويتر» إلى حذف تغريدات مسيئة بعد اختراق حساب رفيع المستوى، إذ اخترق حساب مارك زوكربيرغ، مؤسس ورئيس شركة فيسبوك في شهر يونيو 2016، وفي أواخر الشهر ذاته جرى اختراق حساب سوندار بيتشاي رئيس شركة غوغل التنفيذي.