(النواب) يبحث خلاف شمول اعضاء (الامة) ب(الضمان)

تم نشره الأحد 01st أيلول / سبتمبر 2019 09:27 صباحاً
(النواب) يبحث خلاف شمول اعضاء (الامة) ب(الضمان)
النواب

المدينة نيوز:- يبحث مجلس النواب في جلسة يعقدها اليوم الخلاف مع مجلس الاعيان حول مادة تسمح بشمول اعضاء مجلس الامة بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي  ، وفقا لـ "الرأي" 

واعاد مجلس الأعيان مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019 الى مجلس النواب بعد ان رفض نص اضافة «النواب» على مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي يسمح بشمول اعضاء مجلس الامة بتامين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي.

وقرر مجلس الاعيان شطب الفقرة التي اقرها النواب بشمول النواب والاعيان بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في الضمان الاجتماعي.
واعتبر مجلس الاعيان اثناء نقاش هذا النص بأن فيه شبهة دستورية لانها اضافت فئات اخرى في الضمان الاجتماعي وهم النواب والاعيان، وهو ما اكده رئيس اللجنة المشتركة «القانونية والعمل» في مجلس الاعيان الدكتور كمال ناصر .

مجلس النواب في جلسة اليوم سيبحث الخلاف وسيكون امامه خياران، اما الموافقة على قرار الاعيان، وهنا ينتهي الخلاف، او الاصرار على قراره بابقاء النص المضاف والذي يسمح بشمول اعضاء مجلس الامة بالضمان الاجتماعي، وهنا سيرسل مشروع القانون المعدل الى مجلس الاعيان لمناقشته مرة اخرى، وفي حال اصر كل من مجلس النواب والاعيان على موقفه فان حسم الخلاف سيكون خلال جلسة مشتركة يتوقع ان تعقد يوم الخميس المقبل.