فتح باب المشاركة في الدورة الثامنة لمسابقة "سواليف" الأدبية

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 12:40 صباحاً
فتح باب المشاركة في الدورة الثامنة لمسابقة "سواليف" الأدبية

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الأحد، الدورة الثامنة لمسابقة "سواليف" الأدبية لدعم الأدباء الشباب (عام 2019)، في حقول القصة القصيرة، والمقالة الساخرة، والشعر، والكاريكاتير.
ووفقاً لبيان صدر عن القائمين على المسابقة، يتم استقبل نصوص وأعمال الراغبين بالمشاركة فيها من الأردنيين، حتى يوم 20 أيلول الجاري، عبر البريد الإلكتروني (Sawa.award@gmail.com).
وحددت المسابقة الشروط الخاصة بالقصة القصيرة والمقال الساخر بما يلي: ألّا يكون النص المقدم قد فاز بجائزة من قبل، ألّا تزيد عدد كلمات القصة عن 2000 كلمة وعدد كلمات المقال عن 400 كلمة، وأن يكون العمل مكتوباً باللغة العربية الفصحى، وألّا يكون منشوراً من قبل ورقياً أو الكترونياً.
أما شروط الترشح لمجال الشعر، فهي: المشاركة بقصيدة واحدة فقط مكتوبة وفق شعر التفعيلة أو شعر الشطرين، وأن لا تكون القصيدة قد فازت بجائزة سابقة سواء أكانت منفردة أو في ديوان، وأن لا تكون منشورة سابقاً ورقياً أو الكترونياً، وللترشح لحقل الكاريكاتير يُشترط ألّا يكون الكاريكاتير منشوراً من قبل الكترونياً أو ورقياً، وأن يخلو من أي توقيع أو إشارة إلى اسم الرسام، ولا يحق للمتسابق أن يتقدّم بأكثر من عمل واحد.
أما الشروط العامة للمسابقة فهي: أن يكون المترشّح أردني الجنسية، أن يكون عمر المتقدم بين 18 و40 عاماً، أن يرفق المترشح مع مشاركته صورة عن الهوية الشخصية وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. علماً أنه لن يُنظر بأيّ عمل لا يستكمل شروط المشاركة.
يُذكر أن الفائز بالمركزين الأول في حقول المسابقة يحصل كلٌّ منهم على درع تكريمي وشهادة تقدير و500 دينار أردني، بينما يحصل الفائزون بالمركز الثاني على درع تكريمي وشهادة تقدير و300 دينار، ويحصل الفائزون بالمركز الثالث على درع تكريمي وشهادة تقدير و200 دينار.

يترا 



مواضيع ساخنة اخرى