بهذه الطرق يمكن أن تحمي هاتفك من الاختراق!

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 07:57 صباحاً
بهذه الطرق يمكن أن تحمي هاتفك من الاختراق!
هاتف

 المدينة نيوز:- ينصح خبراء التقنية وأمن المعلومات مستخدمي الحواسب والهواتف الذكية باتباع بعض الخطوات التي تساعد على حماية أجهزتهم من خطر الاختراق والتجسس.

ومن أهم الأمور التي يجب على المستخدمين التركيز عليها لحماية أجهزتهم، عدم فتح الروابط الإلكترونية مجهولة المصدر، التي قد ترسل لهم على صفحات الإنترنت، فالكثير منها قد تكون عبارة عن روابط وهمية تحوي برمجيات خبيثة لاختراق الحسابات الإلكترونية والأجهزة.

كما يفضل الخبراء عدم استعمال شبكات الـ Wi-Fi الموجودة في المقاهي والأماكن العامة، فغالبًا ما يستغل الهاكرز تلك الشبكات لاختراق أجهزة مستخدميها.

ومن الأمور الهامة أيضًا لحماية الأجهزة الإلكترونية من الاختراق، تحميل برامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية، والتحقق من تحديث تلك البرامج باستمرار.

ويفضل دومًا شراء الأجهزة الإلكترونية التي تنتجها الشركات الكبيرة والمعروفة، فتلك الشركات تستخدم معالجات وشرائح إلكترونية مدروسة تقنيًا لحماية الجهاز من الاختراق، ولديها مختصون متمرسون في حماية الأجهزة، واكتشاف الثغرات البرمجية والتقنية التي قد يستغلها الهاكرز.

كما ينصح الخبراء باستعمال كلمات المرور، أو ماسح بصمات الأصابع، لحماية الكمبيوتر أو الهاتف الذكي وبيانات هذه الأجهزة من المتطفلين، أو أولئك الذين قد يلجأون إلى تحميل البرمجيات والفيروسات في الأجهزة ليقوموا باختراقها.

 

ويشددون أيضًا على ضرورة استخدام كلمات مرور معقدة نوعًا ما للدخول إلى الحسابات الإلكترونية، تستخدم فيها الحروف والأرقام معًا، وعدم الاعتماد على كلمات المرور المنطقية أو السهلة كـ (123456) مثلًا، والتي تسهل على الهاكرز اختراق الحساب الإلكتروني، ما يمكنهم من الوصول إلى الجهاز الذي يستعمله المستخدم، والتحكم به وسرقة بياناته.

وللتحقق مما إذا كانت كلمة المرور آمنة كفاية، ينصح خبراء الإنترنت بالاستعانة ببعض المواقع الإلكترونية الخاصة، كموقع  (howsecureismypassword.net)، الذي يوجد فيه حقل خاص يدخل فيه المستخدم كلمة المرور التي يريد استخدامها، ليبين له الموقع مدى أمان تلك الكلمة، والوقت التقريبي الذي يحتاجه الهاكرز لفك رموزها المشفرة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه