بهذه الطرق يمكن أن تحمي هاتفك من الاختراق!

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 07:57 صباحاً
بهذه الطرق يمكن أن تحمي هاتفك من الاختراق!
هاتف

 المدينة نيوز:- ينصح خبراء التقنية وأمن المعلومات مستخدمي الحواسب والهواتف الذكية باتباع بعض الخطوات التي تساعد على حماية أجهزتهم من خطر الاختراق والتجسس.

ومن أهم الأمور التي يجب على المستخدمين التركيز عليها لحماية أجهزتهم، عدم فتح الروابط الإلكترونية مجهولة المصدر، التي قد ترسل لهم على صفحات الإنترنت، فالكثير منها قد تكون عبارة عن روابط وهمية تحوي برمجيات خبيثة لاختراق الحسابات الإلكترونية والأجهزة.

كما يفضل الخبراء عدم استعمال شبكات الـ Wi-Fi الموجودة في المقاهي والأماكن العامة، فغالبًا ما يستغل الهاكرز تلك الشبكات لاختراق أجهزة مستخدميها.

ومن الأمور الهامة أيضًا لحماية الأجهزة الإلكترونية من الاختراق، تحميل برامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية، والتحقق من تحديث تلك البرامج باستمرار.

ويفضل دومًا شراء الأجهزة الإلكترونية التي تنتجها الشركات الكبيرة والمعروفة، فتلك الشركات تستخدم معالجات وشرائح إلكترونية مدروسة تقنيًا لحماية الجهاز من الاختراق، ولديها مختصون متمرسون في حماية الأجهزة، واكتشاف الثغرات البرمجية والتقنية التي قد يستغلها الهاكرز.

كما ينصح الخبراء باستعمال كلمات المرور، أو ماسح بصمات الأصابع، لحماية الكمبيوتر أو الهاتف الذكي وبيانات هذه الأجهزة من المتطفلين، أو أولئك الذين قد يلجأون إلى تحميل البرمجيات والفيروسات في الأجهزة ليقوموا باختراقها.

 

ويشددون أيضًا على ضرورة استخدام كلمات مرور معقدة نوعًا ما للدخول إلى الحسابات الإلكترونية، تستخدم فيها الحروف والأرقام معًا، وعدم الاعتماد على كلمات المرور المنطقية أو السهلة كـ (123456) مثلًا، والتي تسهل على الهاكرز اختراق الحساب الإلكتروني، ما يمكنهم من الوصول إلى الجهاز الذي يستعمله المستخدم، والتحكم به وسرقة بياناته.

وللتحقق مما إذا كانت كلمة المرور آمنة كفاية، ينصح خبراء الإنترنت بالاستعانة ببعض المواقع الإلكترونية الخاصة، كموقع  (howsecureismypassword.net)، الذي يوجد فيه حقل خاص يدخل فيه المستخدم كلمة المرور التي يريد استخدامها، ليبين له الموقع مدى أمان تلك الكلمة، والوقت التقريبي الذي يحتاجه الهاكرز لفك رموزها المشفرة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء