اشتية يطالب المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 04:36 مساءً
اشتية يطالب المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

المدينة نيوز :-  طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين.

وقال خلال اجتماع للحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين: إن تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن ضم أجزاء من الضفة الغربية خطيرة، وتعيد الصراع إلى مربعه الاول، داعيا دول العالم للجم العدوان الإسرائيلي الذي كان آخره استهدافها لمناطق في العراق ولبنان واعتداءاتها المتكررة في فلسطين.

وفي سياق آخر، طالب اشتية إسرائيل بتحويل الأموال غير منقوصة، في وقت تواصل فيه اقتطاع الجزء المتعلق بأسر الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

وفي السياق، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين مسجدا ومنزلا قيد الإنشاء في منطقة خلة جبل جوهر بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مديرية الاوقاف بالخليل في بيان لها، بأن قوات الاحتلال ترافقها آليات ثقيلة هدمت مسجد الأمة في منطقة خلة جبل جوهر جنوب الخليل والبالغة مساحته 200 متر مربع، وهو في مرحلة التشطيب.

وأكد مدير أوقاف الخليل جمال ابو عرام ان عملية الهدم جاءت بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، وأتت على كامل البناء، ومن ضمنها بئر مياه مخصص للمسجد وفق بترا .

كما هدمت منزلا قيد الإنشاء في المنطقة ذاتها تعود ملكيته لمواطن فلسطيني. وشهدت المنطقة خلال الفترة القليلة الماضية سلسلة من عمليات الهدم التي قام بها الاحتلال لعدد من المنازل والبركسات وبرك المياه، بذريعة عدم الترخيص، ووقوعها في المنطقة المصنفة "ج".



مواضيع ساخنة اخرى