"القطرية": أصبحنا شركة الطيران المفضلة للمسافرين من الأردن

تم نشره الإثنين 02nd أيلول / سبتمبر 2019 05:53 مساءً
"القطرية": أصبحنا شركة الطيران المفضلة للمسافرين من الأردن
طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية

المدينة نيوز :- افتتح وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، الاثنين، المكاتب الجديدة للناقلة الوطنية لدولة قطر في عمان، بحضور وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة.

وحضر مراسم قص الشريط سفير الأردن لدى دولة قطر زيد اللوزي، ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، والقائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى المملكة عبد العزيز بن محمد خليفة السادة.

ورحب المهندس الخصاونة، بافتتاح مكاتب الخطوط الجوية القطرية الجديدة في عمان، معربا عن أمله بأن تتبع هذه الخطوة سلسلة من الخطوات القطرية لتعزيز استثماراتها في المملكة.

وأشاد الخصاونة بتميز العلاقات التي تربط الأردن وقطر، لافتا إلى أهمية تذليل العقبات والتحديات التي تواجه التعاون في مجال النقل بقطاعاته كافة بين البلدين الشقيقين.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في مؤتمر صحفي: يعد السوق الأردني مهما بالنسبة للخطوط الجوية القطرية، حيث نسيّر 3 رحلات يوميا إلى العاصمة عمان على طائرات واسعة الهيكل، بما في ذلك طائرة إيرباص A350".

وأضاف "يأتي افتتاح مكاتبنا الجديدة في عمان استجابة للإقبال المتزايد على رحلاتنا، ما يؤكد أننا أصبحنا شركة الطيران المفضلة للمسافرين من الأردن، ونتطلع خلال الفترة الحالية لتعزيز عروضنا وخدماتنا في الأردن، وكلنا ثقة بأن افتتاح مكاتبنا الجديدة سيساعدنا على تحقيق هذا الأمر".

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها إلى عمّان عام 1994، حيث تعد مدينة عمّان من أولى الوجهات التي دشّنت الناقلة القطرية رحلاتها إليها منذ تأسيسها عام 1993.

وتسيّر الناقلة حاليا 21 رحلة أسبوعيا (بواقع 3 رحلات يوميا) من الدوحة إلى عمّان، فيما يعمل فيها نحو 400 أردني.

وأبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط الجوية الملكية الأردنية عام 2015، لتتيح الفرصة أمام المسافرين من شركتي الطيران للوصول إلى العديد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم، واتسعت الاتفاقية خلال الفترة الماضية لتمكن مسافري الملكية الأردنية من السفر إلى دول شرق آسيا عبر مقر عمليات الناقلة القطرية مطار حمد الدولي.

وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت.

وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نموا في العالم، أسطول طائرات حديث يضم حوالي 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها أخيرا إلى الرباط في المغرب، وأزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر تشرين الأول لعام 2019.

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية تشارك في العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية في الأردن، ومن أبرز هذه المبادرات دعمها لمركز ومؤسسة الحسين للسرطان، حيث قام ممثلون من الناقلة بزيارة المركز في العديد من المناسبات خلال الفترة الماضية، مصطحبين شخصيات نادي أوريكس للأطفال الذين رسموا الابتسامة على وجه الأطفال ووزعوا الهدايا عليهم.

كما شاركت الناقلة في توزيع مساعدات إنسانية للأسر المحتاجة في الأردن، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية وقطر الخيرية والهلال الأحمر القطري.    (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات