اختبار صعب للأردن أمام فرنسا في مونديال السلة

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 01:32 صباحاً
اختبار صعب للأردن أمام فرنسا في مونديال السلة
منتخب الأردن

المدينة نيوز :- يخوض المنتخب الأردني اختباراً صعباً عصر غد الثلاثاء، أمام نظيره الفرنسي، في ثاني مواجهاته في المجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم لكرة السلة، التي تستضيفها الصين بمشاركة 32 منتخباً.

ويأمل الأردن بمواصلة عروضه القوية في المونديال، رغم صعوبة المواجهة في ظل الفارق الكبير في الإمكانيات بين المنتخبين.

وفرط منتخب الأردن في المباراة الأولى، في فرصة تحقيق أول فوز في البطولة ، عندما خسر بصعوبة أمام الدومينيكيان بصعوبة "76-80".

ويدرك منتخب الأردن أن الفوز على فرنسا لن يكون مهمة سهلة، لكنه سيدخل المواجهة أملاً في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل.

وخاض منتخب الأردن اليوم الإثنين تدريبه الأخير الذي يسبق المباراة بقيادة مدربه الأمريكي جوزيف ستيبنج الذي سعى إلى معالجة بعض الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأولى.


العوضي سيشارك

سيكون بإمكان اللاعب موسى العوضي المشاركة في المباراة حيث قامت إدارة منتخب الأردن بالاستفسار عن ذلك بعدما تم طرده في المباراة الأولى أمام الدومينيكيان.

وسيدخل العوضي ضمن قائمة خيارات مدرب الأردن الذي يسعى للاستفادة من قدراته في ظل ما يتمتع به من خبرة.

ويعتمد الأردن في المواجهة على نجمه الأول أحمد الدويري الذي يعتبر اللاعب الأخطر في الجولة الأولى بعدما ظفر بلقب أفضل مسجل فيها.

وأصبح منتخب الأردن مطالباً بتعزيز قدراته في صناعة الألعاب وتمويل الدويري بصورة أفضل من المباراة السابقة، إلى جانب العمل على أهمية استثمار سلاح الثلاثيات الذي غاب في أكثر من مشهد باللقاء الأول.

وركز مدرب الأردن في اليومين الماضيين على تعزيز حالة الانسجام بين اللاعبين وتحديداً في الحالة الهجومية، والعمل على تهيئتهم نفسياً بما يزيد من تركيزهم في المباراة.

ويبرز من صفوف منتخب الأردن أحمد الحمارشة ومحمود عابدين وفادي إبراهيم ودار تاكر.

في المقابل، فإن منتخب فرنسا يبحث هو الآخر عن حسم تأهله مبكراً، وبخاصة بعدما حقق فوزاً مستحقا في المباراة الماضية على ألمانيا "78-74".

ويعتبر المنتخب الفرنسي من المرشحين للمنافسة على اللقب، حيث يمتلك لاعبين محترفين في أقوى الدوريات في العالم.

ويسعى منتخب فرنسا في مشاركته الرابعة على التوالي والثامنة في تاريخه، إلى اجتياز محطة الأردن والمحافظة على صدارة المجموعة السابعة.

ويمتاز أداء منتخب فرنسا بالسرعة في بناء الهجمات والتناغم الكبير بين لاعبيه، والحد من قدراتهم يتطلب رقابة قوية من قبل لاعبي الأردن والتسلح بلياقة بدنية عالية.

كورة 



زلزال بقوة 4.7 على مقياس ريختر يضرب إسطنبول