تمديد فترة التسجيل بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 01:00 مساءً
تمديد فترة التسجيل بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية
وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة

المدينة نيوز:- أعلنت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، عن تمديد فترة التسجيل بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية المخصصة لطلبة الجامعات الرسمية والخاصة في الأردن حتى نهاية أيلول الحالي.
وأوضحت الوزيرة غوشة في بيان اليوم الثلاثاء، أن التمديد جاء بناء على رغبة عدد من الجامعات لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل فيها لضيق الوقت، لافتة إلى أن هذا التمديد سيكون لمرة واحدة فقط .
ودعت غوشة، الطلبة الى استغلال هذه الفترة لإظهار إبداعاتهم التي ستمكّنهم من الفوز بثلاث جوائز قيّمة يبلغ مجموعها مائة ألف دينار مقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
واضافت، إن التمديد يفتح المجال للطلبة الذين لم يتقدموا للاشتراك بعد كما يشكّل فرصة أمام الطلبة الذين سبق وأن تقدموا بمشاريعهم ويرغبون بإجراء تعديلات عليها أو استكمالها، وذلك من خلال تسجيل طلب اشتراك جديد.
وتهدف الجائزة إلى تحفيز وتشجيع طلاب الجامعات على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة لتطوير خدمات حكومية سهلة ومبسطة تقدم على مدار الساعة، وتعزيز العلاقة بين طلاب الجامعات والجهات الحكومية. وتتمحور التطبيقات المطلوب تصميمها حول القطاعات الستة ذات الأولوية في عمل الحكومة وهي الصحة والتعليم والسياحة وبيئة الأعمال والنقل، والمياه.
وتمر جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية بعدة مراحل، بدأت بتنظيم فرق العمل من إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء 31 زيارة إلى الجامعات الحكومية والخاصة للتعريف بالجائزة وأهدافها وشروط المشاركة فيها، وفي مطلع آب الماضي بدأت مرحلة التسجيل للمشاركين يعقبها مرحلة تقييم التطبيقات التي قدمها الطلبة من قبل مختصين على أن يتم إعلان النتائج وتوزيع الجوائز في حفل ضخم يتم تنظيمه في شهر تشرين الثاني المقبل. --(بترا)