سلطة العقبة: عرض جوي دولي في مدينة العقبة

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 02:50 مساءً
سلطة العقبة: عرض جوي دولي في مدينة العقبة
العقبة

 المدينة نيوز:- أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عن إقامة عرض جوي دولي خلال آذار المقبل بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بهدف وضع مدينة العقبة على خارطة المعارض الجوية العالمية وجذب العديد منها لتصبح موطنا وحدثا سنويا لهذه الفعاليات، وبما يزيد من نسب الإشغال في منطقة المثلث الذهبي (العقبة ووادي رم والبتراء).
وقال مفوض التنمية الاقتصادية والاستثمار في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: ان سلطة منطقة العقبة بدأت بالتحضيرات لإقامة هذه الفعالية ضمن استراتيجيتها للتسويق وتنفيذ رزنامة الفعاليات السياحية، حيث سينفذ العرض بالتعاون مع احدى اشهر الشركات المنظمة في أوروبا والأشهر على الصعيد الدولي شركة "آيرو باكت". ‏وأكد ان هذا العرض يهدف إلى ترويج مدينة العقبة في الاسواق الاوروبية الجوية العالمية، وجذب أكبر عدد من الزائرين المهتمين والمتابعين للعروض الجوية من مختلف دول العالم، حيث سيشتمل الحدث على عروض جوية ليلية ونهارية على مدى يومين وبمشاركة فرق من مختلف دول أوروبا.
ولفت ماضي الى ان سلطة العقبة بدأت منذ بداية العام الحالي بتشكيل لجنة تضم مندوبين من سلاح الجو الملكي وهيئة الطيران المدني ومطار الملك حسين الدولي وهيئة تنشيط السياحة وصقور الاردن الملكية الاردنية، لتحضير وتجهيز جميع المتطلبات الفنية الخاصة بقطاع الطيران.
وتابع: أنه جرى اشراك مؤسسات الطيران المدنية الاردنية والجهات المختصة بالطيران؛ مثل نادي الرياضات الجوية الملكي الاردني ونادي الطيران الشراعي الملكي الاردني واكاديمية النسر الذهبي والاكاديمية الملكية الاردنية للطيران، بهدف توسيع قاعدة المشاركين.
وأكد، ان السلطة تلقت كل الدعم من قيادة سلاح الجو الملكي والقوات المسلحة في العرض الجوي الذي سيقام في مدينة العقبة، حيث ستقوم القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي ممثلة بسلاح الجو الملكي بتقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات ضمن اختصاصها لإنجاح هذا العرض الجوي، لافتا الى انه لضمان سلامة العرض الجوي ستقوم هيئة تنظيم الطيران المدني بالمشاركة من خلال تنسيق الاجراءات الملاحية بالمعايير المطلوبة.
وبين انه بهدف تسويق هذا الحدث الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، شاركت سلطة العقبة الخاصة في المعرض الجوي الذي نظمته شركة "آيرو باكت" في بولندا، اعلن خلاله عن العرض الجوي الذي سيقام في العقبة، بالإضافة الى ترويج الاردن والعقبة كوجهة سياحية جاذبة من خلال وسائل التسويق المختلفة.
‎وأشار ماضي إلى الدور الاساسي الذي ستقوم به هيئة تنشيط السياحة، من خلال ترويج هذا الحدث عبر قنواتها التسويقية عبر اطلاق حملة ترويجية وتسويقية ضخمة للعرض على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض محطات التلفزة العالمية، و‏حملات إعلانية في مطارات ومدن اوروبية، وكذلك التسويق من خلال مكاتب الهيئة في الدول الأوروبية التي تُسيّر خطوط طيران مباشر للعقبة.
‎ولفت إلى انه سيتم ضمن الخطة التسويقية والترويجية وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الترويج للعرض من خلال إشراك خطوط الطيران المنتظمة التي تحط طائراتها في مطار الملك الحسين الدولي، والملكية الأردنية والخطوط التركية، من خلال مكاتب السياحة الأردنية والأجنبية والمعارض السياحية التي تشارك فيها الهيئة والسلطة.
--(بترا)