اشهار الجمعية الأردنية للثقافة الرياضة وانتخاب د. منال بزادوغ رئيسة

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 03:52 مساءً
اشهار الجمعية الأردنية للثقافة الرياضة وانتخاب د. منال بزادوغ رئيسة
لقطة جامعة للهيئة التأسيسية لجمعية الثقافة الرياضية

المدينة نيوز:- استكملت الهيئة التأسيسية للجمعية الرياضية الثقافية الأردنية إجراءات التسجيل حيث تلقت الزميلة د. منال بزادوغ المفوضة عن المؤسسين قرار السيد طه عواد المغاريز أمين عام سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية بالموافقة على تسجيل الجمعية التي تقع ضمن اختصاص وزارة الثقافة.

وكانت الهيئة التأسيسية لجمعية الثقافة الرياضية عقدت مساء الاثنين جلستها الأولى في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية بحضور د.حسين أبو الرز رئيس اللجنة، حيث تم توزيع المناصب الفخرية والإدارية على أعضاء الهيئة التأسيسية التي منحت ثقتها بالزميلة د. منال بزادوغ رئيسة للجمعية فيما تم التوافق وبالأجماع على توزيع باقي المناصب وعلى النحو التالي:

حسن مسعود نائبا للرئيس
م. صالح الغويري نائبا ثانيا للرئيس
محمد أديب الدسوقي أمينا للسر
مصطفى الفاعوري أمينا للصندوق
الأنسة مها البرغوثي رئيسة للجنة المرأة
د. زياد الرميلي رئيسا للجنة الرياضة
د. اياد الملاح رئيسا للجنة العلاقات العامة والصحة
محمد قدري حسن ناطقا إعلاميا
من جهتها عبرت الزميلة د. منال بزادوع عن اعتزازها بثقة الهيئة التأسيسية وفخرها بانتخابها رئيسة لجمعية الثقافة الرياضية وهي الأولى من نوعها في الأردن مؤكدة أن لدى الجمعية سلسلة من المشاريع والأنشطة مع عديد الجهات ذات الصلة والاختصاص لتعزيز وتعميق ونشر مفهوم ومصطلح الثقافة الرياضية بما يتزامن مع حجم الاهتمام والأقبال المتزايد على ممارسة كافة الوان الرياضة وبما يساعد على التصدي للظواهر المؤسفة التي عانت منها مؤخرا المنظومة الرياضية.
وشهد الاجتماع التأسيسي لجمعية الثقافة الرياضية استئذان د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة لرعاية حفل إشهار الجمعية والمباشرة بإجراءات الانضمام رسميا لمنظومة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية والذي يتخذ من مصر مقرا له ويرأسه الزميل الإعلامي المصري أشرف محمود الذي كان أول المباركين لفكرة إشهار جمعية الثقافة الرياضية في الأردن ومؤكدا اعتزاز الاتحاد العربي للثقافة الرياضية بانضمام الأردن.
وكان د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية عبر عن اعتزاز أسرة اللجنة باستضافة الاجتماع الأول للهيئة التأسيسية لجمعية الثقافة الرياضية مرحبا بفكرة توقيع اتفاقية تعاون مشتركة، فيما قالت الانسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية أن اللجنة البارالمبية ستنجز سلسلة مشاريع مع جمعية الثقافة الرياضية تسهم في أبراز إنجازات وتضحيات أبطال وبطلات ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تحدوا الإعاقة بالإرادة.. ووجهت البرغوثي الدعوة إلى أسرة جمعية الثقافة الرياضية لمواكبة فعاليات دورة العاب غرب آسيا لبارالمبية الثانية التي تستضيفها الأردن خلال الفترة من 15-22 أيلول الجاري.