صاحبات الاعمال تعقد اولى اجتماعاتها لدعم الفرص الاقتصادية للمراة

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 01:05 صباحاً
صاحبات الاعمال تعقد اولى اجتماعاتها لدعم الفرص الاقتصادية للمراة
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- عقدت جمعية صاحبات الأعمال والمهن أولى اجتماعات اللجنة الاستشارية ضمن إطار البرنامج المشترك " دعم الفرص الاقتصادية للمرأة في الأردن" .
وحسب بيان الجمعية اليوم الثلاثاء فان البرنامج الذي تنفذه مؤسسة إنجاز بالشراكة مع جمعية نادي صاحبات الأعمال وبتمويل من الحكومة الكندية وبالشراكة مع المكتب الكندي للتعليم الدولي وجامعة رايرسون الكندية، يهدف إلى تمكين المرأة الأردنية اقتصاديا، من خلال تحسين بيئة العمل لتكون حاضنة للمرأة والمساهمة في نشر ثقافة ريادة الأعمال وأهمية وجود المرأة في القوى العاملة .
وقال البيان ان اعضاء للجنة الاستشارية الذين تم استقطابهم من مختلف القطاعات الاقتصادية بالمملكة لدعم وتوجيه فريق عمل حملة بناء القدرات للشركاء ذوي العلاقة لتحقيق الأهداف المرجوة من خلال رفع كفاءة ومهارات اصحاب العلاقة في القطاعات المختلفة (الخاص والحكومي) .
و أكدت المديرة التنفيذية لجمعية نادي صاحبات الأعمال ثناء الخصاونة أهمية المشروع وما سيحققه من نتائج للمساعدة في تمكين المرأة وإدماجها في سوق العمل وخلق بيئة عمل أمنة لها.
وأشارت العين هيفاء النجار أن نجاح هذا المشروع يعتمد على قوة الشراكات ما بين كافة القطاعات والإيمان بضرورة مساندة المرأة للمرأة والرجل للمرأة.
من جهتها قالت رئيسة الهيئة الإدارية السيدة رنا العبوة " يأتي هذا المشروع ضمن الهدف الرئيسي لجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن وهو التمكين الإقتصادي للمرأة وسوف يلقي الضوء على أفضل الممارسات التي من شأنها تهيئة بيئة عمل وأنظمة تساعد المرأة على الاستمرار والتقدم والتطور في عملها. كما اثنى رئيس التعاون للسفارة الكندية في الأردن السيد كريستوفر جونستون على جهود شركاء المشروع متمنيا لهم النجاح للوصول إلى النتائج المرجوة.
بدورها اكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إنجاز ديما البيبي على نجاح المشروع منذ إطلاقة حيث تعمل المؤسسة من خلال هذا المشروع على ثلاث محاور أساسية تم البدء بتنفيذ محورين من قبل مؤسسة إنجاز محققة العديد من النتائج حيث تم إنشاء حاضنة لريادة الأعمال تضم اليوم أكثر من 75 مشروعا رياديا للشباب وتم إطلاق عدة برامج للمدارس والجامعات في مواضيع ريادة الأعمال والثقافة المالية كما تم إعادة صياغة مناهج إنجاز من منظور جندري، فيما سيتم العمل على المحور الثالث من قبل جمعية نادي صاحبات الأعمال .
--بترا