إحباط إسباني لعدم قدوم بوجبا ونيمار إلى الليجا

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 08:19 صباحاً
إحباط إسباني لعدم قدوم بوجبا ونيمار إلى الليجا
نيمار

المدينة نيوز:- أنفقت الأندية الإسبانية مبلغا قياسيا بلغ 1.3 مليار يورو، على تعاقدات اللاعبين الجدد في فترة الانتقالات الصيفية، ولكن يبدو أن هناك القليل من العمل الذي لم ينته بعد في الناديين الكبيرين بالليجا.

وقضى برشلونة، معظم فترة الصيف وهو يفكر في إمكانية التعاقد مع نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبدأ ريال مدريد فترة الانتقالات بنية واضحة وهي التعاقد مع بول بوجبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولم يتمكن الناديان من تحقيق هدفيهما ومع ذلك استطاعت أندية الدوري الإسباني أن تكسر الرقم القياسي السابق من حيث الإنفاق والذي بلغ 888 مليون يورو في الموسم الماضي.

وكانت أكبر 3 صفقات هي انتقال جواو فيليكس لأتلتيكو مدريد مقابل 127 مليون يورو، وأنطوان جريزمان إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو، وإيدين هازارد إلى ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو.

وتخطت صفقة انتقال فيليكس إلى أتلتيكو مدريد، الرقم القياسي السابق، الذي أبرمه النادي في التعاقد مع لاعب، بفارق كبير حيث كانت الصفقة القياسية هي التعاقد مع توماس ليمار مقابل 70 مليون يورو.

وبالإضافة لهازارد، تعاقد ريال مدريد مع فيرلاند ميندي من ليون، ولوكا يوفيتش من آينتراخت فرانكفورت، وإدير ميليتاو من بورتو، ليتصدر الريال قائمة الأندية الأكثر انفاقا في الليجا، حيث أنفق 298 مليون يورو على اللاعبين الجدد.

وتعاقد برشلونة مع جريزمان بالإضافة إلى فرينكي دي ديونج من أياكس ونيتو من فالنسيا، حيث أنفق النادي 246 مليون يورو.

وكان أتلتيكو مدريد هو ثالث أكثر الأندية إنفاقا بين أندية الدوري الإسباني، حيث أنفق بشكل عام 245 مليون يورو.

ورغم وجود صفقات بمبالغ مالية كبيرة، كان هناك شعورا بخيبة الأمل مع غلق باب الانتقالات الصيفية منتصف ليل أمس الإثنين.

واستطاعت أندية الدوري الإسباني أن تحقق رقما قياسيا جديدا من حيث الأموال التي تلقتها الأندية جراء بيع اللاعبين والتي قدرت بـ 992 مليون يورو.

وكان نادي إشبيلية مشغولًا في اليوم الأخير من الانتقالات، حيث أعلن تعاقده مع ياسين بونو، بعدما سمح لسيرجيو ريكو بالانتقال إلى باريس سان جيرمان لمدة موسم على سبيل الإعارة.

كما تعاقد الفريق الأندلسي مع المهاجم المكسيكي حافيير هيرنانديز تشيتشاريتو في اليوم الختامي.