لقاء تعريفي عن برنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي بالزرقاء

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 06:09 مساءً
لقاء تعريفي عن برنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي بالزرقاء
المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية

المدينة نيوز :- نظم المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية، بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن اليوم الأربعاء، لقاءات شبابية عن برنامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي.
وتضمنت اللقاءات التعريفية التي جرت بمقرات هيئة شباب كلنا الأردن في الزرقاء وجمعية أثر للتنمية في الرصيفة وهيئة شباب البادية الوسطى بمنطقة الحلابات.
وتحدث المدير التنفيذي للمعهد السياسي إياد معادات والمدير العام لبرنامج الحكومة الشبابية أحمد أبو شيخة عن أهمية إعداد قيادات شبابية وطنية ذات منهج برامجي، وتعزز المشاركة السياسية لدى الشباب وفق نهج ديمقراطي مؤسسي مستدام.
وبين أهمية تمكين ورفع قدرات الشباب الأردني بالمجالات كافة التي تحقق التنمية المستدامة، وتعزيز روح المواطنة الفاعلة والانتماء والولاء الشبابي للمشاركة في عملية صناعة القرار بالعمل البرامجي، وبناء جسور الشراكة والثقة بين الأوساط الشبابية والشعبية من جهة وبين المؤسسات الوطنية من جهة أخرى، والاسهام في دفع عملية التنمية والتطوير وتدريب الشباب على أدوات التمكين السياسي المتعددة وفق بترا .
يشار إلى أن المعهد السياسي هو مظلة شبابية وطنية تنفذها وزارة الشباب بأفكار وبرامج ومشاريع وكوادر شبابية من الشباب وبشراكة مشتركة معهم.