اطلاق مبادرة ( معا لصحة افضل) في المفرق

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 08:56 مساءً
اطلاق مبادرة ( معا لصحة افضل) في المفرق
من المبادرة

المدينة نيوز :- اطلقت الجمعية الاردنية لتنظيم وحماية الأسرة /فرع المفرق وبالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والممول من الصندوق الإسباني للاتحاد الإسباني مبادرة ( معا لصحة افضل ) بهدف تشجيع سيدات المجتمع المحلي على الكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.
وقال المدير التنفيذي للجمعية الاردنية لتنظيم وحماية الأسرة بسام أنيس ان المبادرة تسعى الى تمكين المرأة صحيا من خلال توفير فحص مجاني التكاليف لسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم للسيدات ولمدة شهرين يستفيد منها حوالي 1600 سيدة في المجتمع المحلي والمقيمين فيها بهدف الاستثمار الصحي في مجال الكشف المبكر الذي يقلل من تكاليف العلاج مع إمكانية الشفاء بنسبة من ( 90 -100) بالمائة .
وثمن أنيس دعم بلدية المفرق وبرنامج قدرة 1 للجمعية التي تتمتع ببنية تحتية قوية تخدم من خلالها الجمعية من 30-40 سيدة يوميا تقدم خدمات اجتماعية وعلاجية واستشارية دون تميز، مشيرا إلى وجود برامج للتوعية مع الجامعات والمدارس والمجتمع لتنظيم الأسرة. مشيرا إلى النظرة المستقبلية للجمعية في تزويد العيادات بأجهزة طبية حديثة وأكثر دقة والوصول إلى المناطق الغير مخدومة وأكبر شريحة من المجتمع.
وقال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي انه ومن خلال الخطة الموضوعة لفعاليات بلدية المفرق الكبرى ودعمها لمؤسسات المجتمع المدني داخل محافظة المفرق تم دعم الجمعية الاردنية لتنظيم وحماية الأسرة وذلك انبثاقا للآثار الايجابية للمشاريع السابقة التي نفذتها الجمعية، مشيرا الى تحمل البلدية مسؤولية الرعاية الاسرية في المحافظة من خلال الكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم والتحاليل الاولية للكشف عن عدة امراض اخرى تقوم بها هذه المؤسسة الأسرية.
وأشار الدغمي إلى مبادرات أخرى سيتم إطلاقها مستقبلا منها مبادرة (صحتكم حياتكم) بالاضافة الى عمل جولات ميدانية مع الجمعية الاردنية لتنظيم وحماية الأسرة في المناطق الاقل حظا مثمنا دور الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من خلال برنامج ( قدرة 1) الذي دعم بلدية المفرق بمشاريع توفير الفاتورة الكهربائية ودعم مشاريع متنوعة منها الرياضية والاجتماعية والطبية والثقافية وهي بوابات لدفع العملية التنموية و المشاركة في برنامج (قدرة 2) في المستقبل القريب.
حضراطلاق المبادرة المدير المالي للجمعية حاكم القيروتي ومديرالتنمية المحلية والاستثمارية في البلديةعماد الدعمي ورئيسة قيم الاعلام سهام الحوامدة وجمع من النساء المستفيدات من المبادرة وابناء مجتمع محلي.



مواضيع ساخنة اخرى