حقائق غذائية مفيدة وجديدة تعرفوا عليها

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 09:06 مساءً
حقائق غذائية  مفيدة وجديدة تعرفوا عليها
تعبيرية

المدينة نيوز :- جميعنا نعتقد بأننا نعلم كل شيء عما حولنا، وتقريباً نعلم كل شيء عما نأكله، لأننا نقرأ التسميات والمكونات بعناية، ولكن هذا لا يكفي لكي نتأكد بأن كل ما نأكله نعرفه.

ولكم ما لا يعرفه كثيرون أن هناك جملة من الحقائق الغريبة عن الأغذية والمأكولات التي اعتدنا على تناولها يومياً سوف تجعلالعديد يغيرون رأيهم حول المواد الغذائية التقليدية، ومن هذه الحقائق:

1- حجم الدجاجة أصبح أكبر على مدى السنوات الـ60 الماضية، أصبح الدجاج أكبر بكثير، وخصوصا الصدر والساقين. يقول البعض ان الهرمونات المضافة والمنشطات هي المسؤولة عن هذه التغييرات.

ومع ذلك، يدعي المزارعون أن نمو الدجاج لا تسببه عقاقير محظورة بل عن طريق تحسين التربية الحديثة، وتحسين ظروف المعيشة، والإشراف المنتظم للأطباء البيطريين.

2 - الفواكه المجففة (الكاندي الملونة القابلة للمضغ) بصرف النظر عن الجيلاتين والملونات وغيرها من المكونات، فإن الوجبات الخفيفة كالفاكهة المضلعة القابلة للمضغ تحتوي على شمع كرنوبا، وهو شمع من أوراق أشجار النخيل. ويستخدم الشمع نفسه في السيارات والأثاث، حتى انها تستخدم في العمليات التجميلية.

3 - أطعمة قد تختفي إلى الأبد لسوء الحظ، بسبب الاحترار العالمي والعوامل السلبية الأخرى فإن بعض الأطعمة على وشك الانقراض، ومنها: - أنواع معينة من التفاح التي تحتاج الى الشتاء البارد.

- الأفوكادو، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها زراعة غير مربحة، حيث تحتاج هذه الفاكهة الى 130 غالونا من الماء. - تأثر الموز بوباء الأمراض الفطرية، حيث ان النباتات تموت بسرعة.

- العسل: في السنوات الأخيرة، انخفض عدد مستعمرات النحل بشكل ملحوظ. الأسباب هي العث من آسيا (منذ 30 عاماً)، والمبيدات الحشرية، وضعف تغذية النحل.

- الشوكولاتة: كما ذكر العلماء، فإن مشكلة نوعية حبوب الكاكاو قد تفاقمت بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة، وبالتالي انخفضت المحاصيل بمقدار النصف.

4 - عدد السعرات الحرارية على العبوات غير دقيق المشكلة هي أن نظام قياس السعرات الحرارية هو بالفعل قديم جداً. على سبيل المثال، فإنه لا يفسر كيف يختلف الامتصاص بناء على نوع الطعام أو الفرد الذي يستهلكه وفق القبس .

في الآونة الأخيرة علم العلماء أن اللوز كله لديه نحو %20 من السعرات الحرارية أقل مما كان يعتقد في الأصل، والفستق لديه %5 أقل من السعرات الحرارية. 





مواضيع ساخنة اخرى
السير تحذر من خطر شرب القهوة اثناء القيادة السير تحذر من خطر شرب القهوة اثناء القيادة
سلامة حماد يتبرع بمنزله لتحفيظ القرآن سلامة حماد يتبرع بمنزله لتحفيظ القرآن
جرش : وفاة أربعيني توقف قلبة اثر صعقة كهربائية جرش : وفاة أربعيني توقف قلبة اثر صعقة كهربائية
الرزاز : هناك اختلالات في نظام الخدمة المدنيّة نسعى لمعالجتها " نص حوار الرزاز : هناك اختلالات في نظام الخدمة المدنيّة نسعى لمعالجتها " نص حوار
أسس منح الجنسية الأردنية أسس منح الجنسية الأردنية
مستشفى الزرقاء : الاعتداء على ممرض بآلة حادة وعكاز حديدي مستشفى الزرقاء : الاعتداء على ممرض بآلة حادة وعكاز حديدي
نقابة الصيادلة توفر 741 فرصة عمل للصيادلة داخل المملكة وخارجها نقابة الصيادلة توفر 741 فرصة عمل للصيادلة داخل المملكة وخارجها
الخارجية توضح حول وفاة الدكتور البواب بالسعودية ونقل جثمانه إلى المملكة الخارجية توضح حول وفاة الدكتور البواب بالسعودية ونقل جثمانه إلى المملكة
محكمة بداية حقوق عمان ترد طعن (إدارية الأطباء الرواد) بقرار حلها محكمة بداية حقوق عمان ترد طعن (إدارية الأطباء الرواد) بقرار حلها
توقيف 4 احداث اعتدوا بالضرب على طالب مدرسة وبثوا الاعتداء على الانترنت توقيف 4 احداث اعتدوا بالضرب على طالب مدرسة وبثوا الاعتداء على الانترنت
عمر الرزاز : تعادلنا بالملعب وخسرنا بالمدرجات عمر الرزاز : تعادلنا بالملعب وخسرنا بالمدرجات
السفير الكويتي بعمان: علاقتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها هتافات غير مسؤولة السفير الكويتي بعمان: علاقتنا مع الأردن أكبر من أن تنال منها هتافات غير مسؤولة
القبض على شخصين من مطلقي الهتافات المسيئة في مباراة المنتخبين الكويتي والأردني القبض على شخصين من مطلقي الهتافات المسيئة في مباراة المنتخبين الكويتي والأردني
وثيقة .. خوري : إعفاء الشاحنات الأردنية من رسوم "الترانزيت" وثيقة .. خوري : إعفاء الشاحنات الأردنية من رسوم "الترانزيت"
"الاستثمار" توضح حالات منح الجنسية (أنفوجرافيك) "الاستثمار" توضح حالات منح الجنسية (أنفوجرافيك)
الامير حسين في مباراة الاردن والكويت الامير حسين في مباراة الاردن والكويت