القيسي: المنتدى الاقتصادي فرصة للخروج بقرارات تخدم الاقتصاد الوطني

تم نشره الخميس 05 أيلول / سبتمبر 2019 03:24 مساءً
القيسي: المنتدى الاقتصادي فرصة للخروج بقرارات تخدم الاقتصاد الوطني
النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ان المنتدى الاقتصادي الاردني الثاني الذي افتتح امس برعاية ملكية سامية وبدأت أعماله اليوم، يشكل فرصة حقيقية لوضع التصورات تمهيدا لاتخاذ القرارات، لافتا الى ان حضور الحكومة للمنتدى يمكنها من أخذ الخلاصات التي خلص اليها المشاركون.
واشار على هامش فعاليات المنتدى الى ان حجم الآمال كبير للخروج بقرارات تحقق الحد الأدنى من التطلعات لمعالجة معضلتي الفقر والبطالة اللذين يشكلان أحد التحديات الكبرى، لافتا الى أهمية إطلاق شراكات فاعلة وحقيقية بين القطاعين العام والخاص يكون عنوانها وهدفها تحفيز الاستثمار والتشغيل ذي الديمومة والتنمية المأمولة.
وأوضح ان جلالة الملك عبدالله الثاني يولي اهتماما كبيرا لملف الاستثمار ويوجه دوما الى تذليل العقبات التي تحول دون توسعه، مؤكدا ان المسؤولية مشتركة من خلال تشريع القوانين الناظمة من خلال مجلس النواب، واجراءات حكومية محفزة للاستثمار وخاصة الوطني الذي يبرهن عند كل منعطف أنه شريك وطني أصيل في المسؤولية.
وأشاد القيسي بجهود رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار الدكتور خير أبو صعيليك وأعضاء اللجنة على ما بذلوه من جهود لتنظيم المنتدى في نسخته الثانية.