منتخب الناشئين يلتقي نظيره اللبناني بالبطولة العربية غدا

تم نشره الخميس 05 أيلول / سبتمبر 2019 07:55 مساءً
منتخب الناشئين يلتقي نظيره اللبناني بالبطولة العربية غدا
كرة قدم

المدينة نيوز :- تنطلق اليوم (الجمعة) في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، منافسات البطولة العربية للناشئين، التي ينظمها الأردن بمشاركة (11) منتخباً.

ويبدأ حفل افتتاح البطولة الذي يحظى برعاية سمو الأميرة آية بنت فيصل رئيسة اتحاد اللعبة، عند الساعة السادسة والنصف، ويتضمن العديد من الفقرات، على أن تنطلق بتمام السابعة والنصف مواجهة المنتخب الوطني وشقيقه اللبناني.

وبحسب مدير البطولة عيسى العلاونة، أنجز اتحاد الكرة الطائرة كافة التحضيرات التي من شأنها إخراج الحدث بأفضل صورة ممكنة، وبما يتناسب مع السمعة التنظيمية المتميزة التي يتمتع بها الأردن.

وأشار العلاونة في حديثه لـ"اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي" إلى أن تواجد هذا العدد من الدول في البطولة، يعكس المكانة التي يتمتع بها الأردن، وحرص الأشقاء على التواجد في الأحداث الرياضية التي تستضيفها المملكة، مرحباً باسم اتحاد الكرة الطائرة بكل الوفود المشاركة وبكافة ضيوف الأردن.

وبيّن العلاونة أن تعديلاً طفيفاً طرأ على جدول مباريات البطولة بعد اعتذار المنتخب المغربي في اللحظات الأخيرة، لكن دون إجراء أي تعديل على المجموعات التي أفرزتها القرعة واعتمدها الاتحاد العربي.

كما لفت العلاونة إلى أن منتخب مصر كان آخر الواصلين، حيث حط رحاله في الأردن أمس الأول الأربعاء، مباركاً حصوله على المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين قبل أيام، ومشيراً بهذا الصدد إلى أن تواجده سيضفي زخماً إضافياً للمنافسات.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة سمحت للمنتخبات المشاركة بالتدرب على أرضية صالة الأميرة سمية بحسب العلاونة، الذي أضاف أنه تم اعتماد (3) صالات للتدريب، هي قصر الرياضة، الاتحاد الرياضي للشرطة، الكلية العلمية الإسلامية.

معنويات مرتفعة

إلى ذلك، يستهل المنتخب الوطني مشواره أمام لبنان بمعنويات مرتفعة، والأمل يحدوه بتحقيق انطلاقة جيدة ترفع من معنويات اللاعبين لمواصلة الطريق بقوة.

ويأمل الجهاز الفني بقيادة ابراهيم فيليب أن يكون المعسكر التدريبي الذي أقامه المنتخب في تركيا مؤخراً واشتمل على خوض (4) مباريات، قد حقق الفائدة المرجوة من خلال إكساب اللاعبين المزيد من الاحتكاك والخبرة، وبما يخدم التطلعات الأردنية في هذه البطولة.

ويضم الجهاز المشرف على المنتخب إضافة إلى فيليب كل من المدربين وليد العسود ورائد الحمود، الإداري سمير السلايمة، المعالج الطبيعي صهيب الخطيب، فيما تضم قائمة اللاعبين: راكان السماك ولؤي المدني ومحمود النقيب ومحمود عبدالعزيز وفهد نعمان ومحمد صالح الصقر وأسامة مرعي ومهند دودين وميكائيل إبراهيم وعبدالرحمن الخصاونة وعبدالجبار السماك وياسين مراجنة.

مباريات اليوم

ويسبق حفل الافتتاح مباراتين، على أن تعقبه مباراة واحدة، على النحو التالي:

- الجزائر xفلسطين / س2,30.

- الإمارات xالكويت / س4,30.

- لبنان xالأردن / س7,30.

"4" مجموعات

للتذكير، تم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى (4) مجموعات، حيث يصعد الأول والثاني لدور الثمانية، بينما تلعب الفرق المتبقية على المراكز من (9-11)، علماً أن السعودية ومصر ضمنتا التأهل نظراً لانسحاب المغرب من المجموعة الرابعة، وتالياً المجموعات:

– المجموعة الأولى: البحرين والجزائر وفلسطين.

– المجموعة الثانية: الأردن ولبنان وسلطنة عمان.

– المجموعة الثالثة: العراق والإمارات والكويت.

– المجموعة الرابعة: السعودية ومصر.