محاضرة بالكرك حول دور الهيئات الثقافية في التوعية بالجرائم الإلكترونية

تم نشره الجمعة 06 أيلول / سبتمبر 2019 12:21 صباحاً
محاضرة بالكرك حول دور الهيئات الثقافية في التوعية بالجرائم الإلكترونية
تعبيرية حول الجرائم الالكترونية

المدينة نيوز :– نظمت جمعية "السلم والتضامن" الثقافية بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك اليوم الخميس، محاضرة حول "دور الهيئات الثقافية بالتوعية بقانون الجرائم الإلكترونية واثره على الأفراد والمجتمع".
وتحدثت الدكتورة سوزان الشمايلة عن مفهوم الجرائم الإلكترونية وكيفية التعامل معها والاستخدامات الامنة لوسائل الاتصال، مؤكدة اهمية متابعة الأسرة للأطفال الذين يستخدمون الانترنت تجنبا لوقوعهم ضحايا لعصابات توظف وسائل التواصل لأغراض مشبوهة تلحق ضررا بهم وبالمجتمع من خلال الترويج لأفكار متطرفة او نشر اشاعات لا أساس لها من الصحة.
واشار رئيس الجمعية هشال العضايلة الى ان قانون الجرائم الالكترونية رغم الملاحظات الكثيرة عليه من حيث تقييد الحريات وتغليظ العقوبة على الصحفي الا انه أصبح ضرورة ملحة بهذا الوقت الذي يشهد ثورة تكنولوجية واسعة أصبحت توظف من قبل جهات لنشر خطاب الكراهية واغتيال الشخصية واقتحام خصوصية الافراد.
وبينت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، ان الهيئات والمؤسسات الثقافية يقع على عاتقها مسؤولية كبرى بالتوعية بمخاطر الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات التكنولوجيا المختلفة وأهمية توظيفها بنشر الثقافة والمعرفة الجادة التي تسهم بصقل الشخصية والمعارف العلمية والفكرية.
--(بترا)