صدور عدد جديد من مجلة البنوك

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 03:58 مساءً
صدور عدد جديد من مجلة البنوك
جمعية البنوك في الأردن

المدينة نيوز:- صدر عدد جديد من مجلة البنوك تضمن مقابلة مع رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، جمال الصرايرة، وعددا من الموضوعات ذات العلاقة بالاقتصاد الوطني والقطاع المصرفي، وطائفة من اخبار ونشاطات البنوك العاملة في المملكة.
وأكد الصرايرة، في المقابلة التي اجرتها المجلة الصادرة عن جمعية البنوك في الأردن أن الأردن يمتلك العديد من المقومات الجاذبة للاستثمارات يأتي على رأسها الاستقرار السياسي والأمني الأمر الذي يسهل من عملية جذب رؤوس الأموال.
وأشاد الصرايرة بالبنوك العاملة في المملكة، مؤكدا أن الأردن يتمتع بجهاز مصرفي سليم ومتين؛ يتمثل في تمتع البنوك بمستويات مرتفعة من رأس المال ومستويات مريحة من السيولة، تعكسه بوضوح العديد من مؤشرات المتانة المالية.
وقال الصرايرة إن شركة البوتاس العربية تمتلك علاقة مميزة مع البنوك الأردنية، حيث يوجد للشركة ودائع في معظم البنوك العاملة في المملكة.
وحول الاجراءات المطلوبة لتحفيز الاستثمار في المملكة بشكل عام، أكد الصرايرة وجوب بذل المزيد من الجهود للحفاظ على البيئة الاستثمارية في الأردن من خلال سن القوانين الميسرة لنمو الأعمال، منوهنا إلى ارتفاع ضريبة الدخل على قطاع الصناعات التعدينية إلى نسبة 31 بالمئة حسب تعديلات قانون الضريبة لعام 2018.
ودعا الصرايرة إلى أن يوازي ارتفاع نسبة ضريبة الدخل على الصناعات التعدينية، ضمان وجود بيئة استثمارية محفزة خصوصا عند النظر في العوائد الإيجابية العائدة من مشاريع التوسعة في صناعة البوتاس على الدولة الأردنية سواء على مستوى مساهمة الحكومة في رأس مال الشركة أم تحصيلاتها من الرسوم الضريبية وعوائد التعدين.
وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، هاني القاضي، في كلمته الافتتاحية مواصلة اللقاءات مع مختلف القطاعات الاقتصادية لتكون مجلة البنوك منصة اقتصادية يوفر الاطلاع عليها مصدرا مهما للمعلومات حول الاقتصاد الوطني.
--(بترا)



ترمب: واشنطن ستفرض عقوبات اقتصادية على من يسهلون أو يمولون حدوث الأعمال الشنيعة في #سوريا