افتتاح الموسم العلمي السنوي في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

تم نشره الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2019 04:12 مساءً
افتتاح الموسم العلمي السنوي في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية
جانب من الافتتاح

المدينة نيوز :- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، اليوم الأحد، في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، الموسم العلمي السنوي الرابع والأربعين، بحضور مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة، مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للإدارة والقوى البشرية العميد الركن عدنان الرقاد.
وقال الدكتور أبو البصل خلال افتتاح الموسم العلمي الذي تنظمه مديرية الإفتاء العسكري بعنوان "قضايا مجتمعية في تحقيق الأمن الأسري"، بمشاركة 500 إمام: إن القوات المسلحة الأردنية دأبت على عقد مثل هذه المواسم العلمية، وإن الإنسان لا يستطيع أن يؤدي الرسالة والأمانة التي حمّلها الله إياها إلا بالعلم، ولا يكون العلم إلا بإعلاء شأن العلم والعلماء.
وأضاف أن "عملنا في الأردن يقوم على التشاركية بين المؤسسات الدينية جميعاً في الأوقاف ودائرة الإفتاء ودائرة قاضي القضاة والإفتاء العسكري وإفتاء الأمن العام والدفاع المدني والدرك وكليات الشريعة في التعاون لأداء هذه الرسالة التي نعتز بها في الأردن بقيادة جلالة الملك الذي يولي الأئمة والعلماء كل الرعاية والدعم".
وبيّن مفتي القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي العميد الدكتور ماجد الدراوشة، أن مديرية الإفتاء العسكري في القوات المسلحة الأردنية حرصت على عقد المواسم العلمية السنوية، استكمالاً لمسيرة مديرية الإفتاء المباركة وسيرتها العطرة، لتكون نبراساً يقتدى به في مواجهة الجهل والزيغ والانحراف، ونشر العلم والفضيلة والوسطية والاعتدال.
واشار إلى ان للأسرة نصيبا وافرا من جهد مديرية الإفتاء لأنها تمثل نواة المجتمع وسر وجوده واستقراره، خاصة في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي خلقت فجوة كبيرة، وهوة واسعة بين الزوجين من جهة وبين الآباء والأبناء من جهة أخرى، حتى لم يعد الآباء يمتلكون زمام أمور الأسرة أو القدرة على قيادة دفتها، من هنا جاء هذا الموسم الرابع والأربعين لعام 2019 من أجل البحث عن الإشكالات التي تعترض قيام الأسرة وتهدد وجودها واستمرارها ومحاولة وضع الحلول التي تكفل صحة الزوجين والأبناء النفسية والاجتماعية".
وأكد الدراوشة أن الإمام له دور مهم في المجتمع بصفته الموجه للفكر وغرس القيم والأخلاق، وتصبح مهمته أعظم عندما يكون مسؤولاً عن توجيه فكر من يحمل السلاح في الجيش العربي المصطفوي وبقية الأجهزة الأمنية التي تشكل سياج الوطن ودرعه الحصين.
وأشار عميد كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية العميد الإمام وصفي الخطايبة، إلى أن الموسم العلمي لهذا العام ينعقد تحت عنوان "قضايا مجتمعية في تحقيق الأمن الأسري"، نظرا إلى الحاجة الماسة للتعرف على موضوعات عدة ومصطلحات شتى يتم تداولها في المجتمعات المختلفة ووسائل الإعلام، كأثر القرآن الكريم في التربية الأسرية، ودور الأخلاق في تحقيق الأمن الأسري، ومنهج الإسلام في معالجة المشاكل الأسرية، وأثر المخدرات في تدمير الأسرة، والتدابير الوقائية في الحد من المشاكل الأسرية, وشخصية الرجل والمرأة وأثر ذلك في تحقيق الأمن الأسري وغيرها من الموضوعات وفق بترا .
وحضر الافتتاح قاضي القضاة ومفتي عام المملكة وعدد من رؤساء الجامعات الأردنية ومفتو الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك ومفتو القوات المسلحة السابقون وعدد من أمّار المدارس في القوات المسلحة الأردنية.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه