عقوبات أمريكية جديدة تطال حركة حماس والحرس الثوري الإيراني

تم نشره الثلاثاء 10 أيلول / سبتمبر 2019 09:31 مساءً
عقوبات أمريكية جديدة تطال حركة حماس والحرس الثوري الإيراني
وزارة الخزانة الأمريكية

المدينة نيوز :- فرضت الولايات المتحدة الثلاثاء، عقوبات جديدة على من وصفتهم "مجموعة واسعة من الإرهابيين وأنصارهم"، بينهم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، والحرس الثوري الإيراني.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أن العقوبات تستهدف 15 قياديا، وفردا، وكيانا تابعين لجماعات منها حماس وتنظيما القاعدة والدولة، والحرس الثوري الإيراني.

ويأتي القرار الأمريكي، في حين ألغت المحكمة الابتدائية الأوروبية في لوكسمبورغ قبل أيام إدراج "حركة حماس" وجناحها العسكري "كتائب القسام" على قوائم الإرهاب.

واعتبرت حركة "حماس" حينها أن قرار المحكمة خطوة في الاتجاه الصحيح، مؤكدة أنه يجب أن يرفع اسم الحركة من هذه القائمة التي وصفتها بـ"الظالمة".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت مطلع العام الماضي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على قائمة الإرهاب بدعوى صلته بالجناح العسكري للحركة- كتائب عز الدين القسام.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت الأربعاء عقوبات جديدة على إيران، بعد أقل من أربع وعشرين ساعة على عقوبات مماثلة أعلنتها وزارة الخزانة الأمريكية,وفق وكالات .

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن العقوبات الجديدة تطال ما قالت إنها "شبكة واسعة من الشركات والسفن والأفراد تديرها قوات الحرس الثوري الإيراني، وزودت النظام السوري بنفط قيمته عشرات الملايين من الدولارات".