معلمو المدارس يواصلون إضرابهم لليوم الرابع

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 09:18 صباحاً
معلمو المدارس يواصلون إضرابهم لليوم الرابع
إضراب

المدينة نيوز:- ليوم الرابع على التوالي، يتواصل اضراب المعلمين في جميع المدارس الحكومية بالمملكة، استجابة لدعوة نقابة المعلمين، في وقت ظهرت مبادرات مجتمعية لتعويض طلبة المدارس خاصة طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" عما فاتهم من أيام دراسية لحين انتهاء الإضراب.
وشهدت محافظات المملكة عددا من هذه المبادرات لتقديم حصص دراسية للطلبة، وسط مطالبات من أهالي الطلبة بإنهاء الإضراب، واللجوء للحوار.
وخلت المدارس الحكومية بالمملكة من الطلبة في ظل استمرار الإضراب وعدم ارسال أولياء الأمور ابناءهم للمدارس، في ظل التزام الهيئات التدريسية والإدارية بدوامها المعتاد بالمدارس.
وفي الكرك واصل المعلمون في مختلف ألويتها توقفهم عن العمل داخل المدارس وسط غياب الطلاب والطالبات.
ويأتي استمرار المعلمين بالتوقف عن العمل رغم المطالبات الشعبية الواسعة بتقديم الخدمة التعليمية للطلبة وعدم استخدامهم وسيلة لتحقيق مطالب يمكن ان تتحقق من خلال الحوار البناء والهادف.
وأشارت فاعليات ثقافية وشعبية إلى أهمية العودة للتدريس بشكل كامل دون انقطاع وعدم حرمان الطلبة من حقهم في التعليم مع استمرار مجلس النقابة بالتفاوض مع الحكومة حول مطالب تحسين المستويات المعيشية للمعلمين وعلاوة المهنة.
وفي إربد دعا اهالي وطلبة الثانوية العامة في مركز المحافظة ولواء بني عبيد إلى تغليب لغة العقل والحوار سبيلا وحيدا للوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف ويجنب الطلبة الإرباك جراء الإضراب الذي استمر ليومه الرابع على التوالي. وطالبوا جميع الجهات ذات العلاقة بتقديم مصلحة الطالب على أي مصلحة أخرى، وتدارك ما فاتهم من الوقت لمنع تراكم المواد الدراسية على الطلبة، والشعور مع الأهالي بسبب الأعباء المادية التي قد يتحملونها جراء الإضراب.
وقال الاكاديمي عبدالله الحتاملة أن الطلبة سيكونون الضحية الأولى لهذا الإضراب نتيجة بقائهم خارج الغرف الصحية.
وناشد الأهالي المعلمين بعدم إقحام مستقبل الطلبة ولا سيما طلبة الثانوية العامة، في هذه الأزمة، والجلوس على طاولة الحوار باعتبارها الحل الوحيد لهذه المشكلة.
واكدوا انهم مع المعلم في المطالبة بتحسين ظروفه المعيشية لكن في الوقت نفسه الحفاظ على حق الطلبة في التعليم.

 أصدرت غرفة تجارة السلط اليوم بيانا بخصوص العملية التعليمية دعت فيه إلى ضرورة تغليب لغة الحوار والابتعاد عن تعنت الآراء لأنه لا رابح بالنهاية، من هذا المنطلق.
ولذلك اعلنت الغرفة عن وضع جميع إمكانياتها تحت تصرف الطلبة وأولياء الأمور، خصوصاً المرحلة الثانوية وهي على استعداد تام للتنسيق مع من يرغب من المعلمين العاملين والمتقاعدين للتطوع بتعويض طلبة التوجيهي عن ما فاتهم خلال الأيام الماضية لتدريسهم في قاعات الغرفة، صباحاً ومساءً.
واكد مدير الغرفة امجد العناسوة أن الغرفة لا تقوم بدور المعلم، إنما هي مبادرة لحين الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، مشيرا إلى أن هدف الغرفة هو ضلوعها بمسؤوليتها تجاه المجتمع المحلي والمساهمة بالمحافظة على ابنائنا الطلبةً.
وأضاف بأن الغرفة ستقوم بإعلان مواعيد الحصص من خلال المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي وللتواصل مع الغرفة على الهواتف التالية:.
(0795800338 , 0775880483 ،053554821 ).

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الاوقاف : فتح المساجد الجمعة وتاليا الشروط الاوقاف : فتح المساجد الجمعة وتاليا الشروط
محافظ اربد : 12 اصابة بفيروس كورونا في اربد لم يتطرق لها الموجز محافظ اربد : 12 اصابة بفيروس كورونا في اربد لم يتطرق لها الموجز
العضايلة: فتح المساجد والكنائس خلال ايام و استحداث تطبيق لمخالفي العزل المنزلي العضايلة: فتح المساجد والكنائس خلال ايام و استحداث تطبيق لمخالفي العزل المنزلي
220 ألف موظف وموظفة في القطاع الحكومي 220 ألف موظف وموظفة في القطاع الحكومي
الأردن في المركز 10 عربياً و 127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري الأردن في المركز 10 عربياً و 127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري
80 دينارا سعر تنكة زيت الزيتون لهذا العام 80 دينارا سعر تنكة زيت الزيتون لهذا العام
ابو السكر يعلن اصابته بكورونا ابو السكر يعلن اصابته بكورونا
بالاسماء : صدور إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس بالاسماء : صدور إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني