جامعة الشرق الاوسط توقع مذكرة تفاهم مع الائتلاف الصحي لحماية المريض

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 11:49 صباحاً
جامعة الشرق الاوسط توقع مذكرة تفاهم مع الائتلاف الصحي لحماية المريض
مذكرة تفاهم مع الائتلاف الصحي لحماية المريض

المدينة نيوز:- أبرمت جامعة الشرق الأوسط ممثلة بكلية الإعلام، والائتلاف الصحي لحماية المريض، مذكرة تفاهم مشتركة، بهدف تنمية علاقات التعاون وتطويرها بينهما في المجالات الاعلامية والبحثية والعلمية، والصحية.

ووقع الإتفاقية عن الجامعة، نائب الرئيس، الاستاذ الدكتور محمود الوادي، وعن الائتلاف الصحي لحماية المريض، رئيسة الائتلاف، السيدة هيفاء البشير.
وأكد الدكتور الوادي اثناء مراسم المذكرة، التي حضرها عميد كلية الاعلام الدكتور عزت حجاب، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وممثلين عن الائتلاف، أن توقيع هذه المذكرة، يأتي سعيا من الجامعة لترجمة رسالتها القائمة على مد جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وتقديم كافة التسهيلات التي تساهم في تنمية قدرات ابناء الوطن، ومسيرة التنمية المستدامة.
من جانبها، عبرت السيدة هيفاء البشير، عن سعادتها بشراكة العمل الجديدة مع جامعة الشرق الاوسط، مؤكدة أن الائتلاف يسعى لتوثيق اواصر التعاون مع المؤسسات الاكاديمية المختلفة، خاصة ما يتعلق بشؤون البحث العلمي والاعلام، موضحة ان ذلك احد اولوياته في الفترة المقبلة، للوصول الى ايجاد مظلة متكاملة من العمل البحثي والاعلامي المغلف بالطابع الاكاديمي.
بدوره، اوضح الدكتور عزت حجاب ان كلية الاعلام ستعمل ومن خلال الاتفاقية على بلورة تبادل الخبرات وتنفيذ أنشطة مشتركة ضمن مشروع الصحافة المدافعة، والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم الصحافة الاستقصائية والإعلام الصحي، اذ سيتم خلال المشروع تبني مجموعة من القضايا الصحية التي تهم صحة المواطن من قبل مجموعة من الصحفيين المهتمين بمجال الصحافة الاستقصائية والإعلام الصحي ونشرها من خلال الموقع الإلكتروني.
وتضمنت المذكرة الاتفاق على تنسيق برامج للقاء طلبة كلية الإعلام في الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس فيها، لعرض أنشطة الائتلاف، ومن ضمنها الحملات التوعية الصحية وغيرها بهدف رفع الوعي الصحي والمدافعة عن حقوق المريض، اضافة للعمل على تشجيع طلاب الكلية للكتابة والنشر في القضايا الصحية بمساعدة ودعم من الائتلاف.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور
علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها
فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها
إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن
الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين 9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين
الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك
مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية
الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى
المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء
اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا
بالفيديو ... جابر للأردنيين :  14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت " بالفيديو ... جابر للأردنيين : 14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت "
تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم
قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة
212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد 212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد