وزير النقل: قطاع النقل الناجح ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 06:10 مساءً
وزير النقل: قطاع النقل الناجح ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية
تعبيرية

المدينة نيوز :- اكد وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة ان الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل تذليل الصعوبات التي تواجه قطاع النقل الذي يعتبر من الركائز الاساسية في دفع عجلة التنمية بكافة القطاعات الأخرى .
واضاف الخصاونة خلال لقائه اليوم الاربعاء وفدا من مبادرة "لعيون الاردن نلتقي"، ان النقل الناجح يعني التنمية الناجحة ويقاس مدى النمو الاقتصادي في الدول المتقدمة بمستوى خدمات النقل التي تقدم للتسهيل على المواطنين والقطاعات الاخرى.
من جهتها، استعرضت امين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني، أبرز مشاريع قطاع النقل والتي تهدف الى توفير خدمات نقل منتظمة لتسهيل حركة الانتقال اليومي للمواطنين والحد من المعاناة اليومية لهم ورفع مستويات السلامة العامة وتقليص الاضرار المتزايدة بالبيئة لزيادة اعتمادية المواطنين على وسائط نقل الركاب في تنقلاتهم وبالتالي رفع المستوى المعيشي لهم وتخفيض كلفة استهلاك الطاقة على مستوى المملكة، مما يؤدي الى خفض كلفة الفاتورة النفطية .

وبينت انه من ابرز هذه المشاريع، مشروع النقل الحضري والذي سينفذ كمرحلة اولى في مدينتي اربد والزرقاء ومن ثم التوسع ليشمل مدن مأدبا والسلط والكرك وباقي مدن المملكة، ويهدف الى إعادة هيكلة شبكة الخطوط والمشغلين واعادة تأهيل البنية التحتية لهذه المدن وهو حاليا قيد دراسات الجدوى الاقتصادية والمتوقع انجازها نهاية عام 2019، ومشروع انظمة الدفع والتتبع الالكتروني حيث تم طرح عطاء لتطوير وتشغيل نظام إلكتروني متكامل للتتبّع ودفع الأجور ليشمل كمرحلة اولى خطوط النقل العام داخل محافظة جرش وخطوط الجامعات الرسمية المشمولة بدعم الطالب، بالإضافة الى مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء