فلسطين : اسراء غريب تعرضت للضرب والتعذيب مما الى أدى لوفاتها

تم نشره الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2019 10:22 صباحاً
فلسطين : اسراء غريب تعرضت للضرب والتعذيب مما الى أدى لوفاتها
اسراء غريب

المدينة نيوز:- أكد النائب العام أكرم الخطيب، أنه تم توجيه التهمة لثلاثة أشخاص بجريمة الضرب المفضي للموت، بقضية إسراء غريب، في بلدة بيت ساحور بمدينة بيت لحم، وهم: (م، ص)، و(أ، غ)، و(ب، غ)، لافتاً إلى أنها توفيت نتيجة التعذيب، ونافياً ان تكون الجريمة لها علاقة بما يسمى القتل على خلفية (الشرف).

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عقدته النيابة العامة اليوم الخميس، في مقر وزارة الإعلام بمدينة رام الله، للكشف عن تفاصيل وفاة الفتاة إسراء غريّب.

وأوضح الخطيب، أن التحقيقات أثبتت عدم وقوع إسراء غريب من شرفة المنزل، وأنها تعرضت للعنف الأسرى، الذي أدى إلى إصابات عدة في جسدها، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن إسراء توفيت بسبب قصور في التنفس، نتيجة لتعرضها لإصابات متعددة.

وقال: "لقد ثبت لدينا من خلال التحقيقات والأدلة، عدم صحة ادعاء سقوط المرحومة إسراء غريب من شرفة المنزل، وهذا الادعاء تم اختلاقه وتعميمه من خلال أحد المتهمين لحرف مسار التحقيق".

وبين الخطيب، أن صراخ إسراء ناتج عن دمج مقطعين منفصلين، وقد تم السماع لأقوال من صوره وسجله، لافتاً إلى أن المغدورة أخضعت للعنف النفسي والجسدي وأعمال شعوذة، مما أدى لتدهور صحتها.

وقال: "تم التعامل مع قضايا الشعوذة"، لافتاً إلى أنه تم توقيف أحد الأشخاص ممن له علاقة بقضية الشعوذة المتعلقة بوفاة إسراء.

وفي السياق، أكد النائب العام، أنه ستتم محاسبة كل من ثبت تورطه في تسريب التقارير الطبية المتعلقة بوفاة الفتاة إسراء غريب، مشيراً إلى أنه تم البدء منذ أمس بالتحقيق لمعرفة من سرب هذه التقارير.

وحول قضية استقالة الأطباء، أكد النائب العام، أن استقالة الأطباء الشرعيين الثلاثة، ليس لها علاقة بجريمة وفاة الفتاة إسراء غريب.

وفي سياق آخر، أشار الخطيب إلى أن هناك لجنة في وزارة الصحة الفلسطينية، لتعديل قانون خروج المريض من المستشفى بموافقة العائلة، وذلك حرصاً على صحته وحياته.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه