إيران: ارتفاع حالات وفيات العمال الناجمة عن سياسات نظام الملالي

تم نشره الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2019 11:22 صباحاً
إيران: ارتفاع حالات وفيات العمال الناجمة عن سياسات نظام الملالي
الشرطة الايرانية

المدينة نيوز:-  أصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، الخميس ، بيانا صحفيا وصل المدينة نيوز  نسخة منه وتاليا نصه  : 

فقد مالايقل عن 10 عمال أرواحهم في حوادث مروعة خلال يومي الأحد والثلاثاء من هذا الاسبوع في مختلف المدن الإيرانية بسبب سياسات نظام الملالي المناهضة للعمال، منها فقدان الحد الأدنى لشروط السلامة المهنية. إضافة إلى أن أعدادًا كبيرة من العمال يصابون باستمرار بالعوق والجروح نتيجة فقدان الحد الأدنى من هذه الضروريات في بيئة العمل.

ففي يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، فقد شاب في قرية قلعه رش التابعة لمدينة سردشت، حياته حين حفر قناة إروائية، اثر انهيار أرضي. وفي اليوم نفسه، سقط عامل بناء 35 عامًا في خرم آباد من ارتفاع بعشرة أمتار على الأرض وتوفي بسبب انقطاع حبل الرافعة. ويوم 8 سبتمبر فقد 8 عمال أرواحهم في حوادث مختلفة وقعت في مدن أصفهان وخرم آباد وآمل وكاشان وذلك بسبب فقدان الحد الأدنى من شروط السلامة المهنية في بيئة العمل.
وتعترف وسائل الإعلام الحكومية بأن إيران في ظل حكم الملالي تحتل المرتبة الـ102 بين دول العالم من حيث توفير شروط السلامة المهنية. (وكالة أنباء تسنيم لقوة القدس الإرهابية 30 مايو 2016).
إن سبل عيش العمال الخطيرة تقضي في وقت تكون أجورهم أقل بأضعاف عدة مرات من الحد الأدنى من حاجاتهم الضرورية في الحياة. وتم تعيين الحد الأدنى من الأجور الشهرية للعمال للعام 2019 رسميًا مبلغ مليون و760 ألف تومان، بينما أعلن قسم العمل في لجنة الأجور في المجلس الأعلى للعمل التابع للنظام، أن السلة المعيشية الشهرية لعائلة عمالية مكونة من 3.3 أشخاص وبسبب ارتفاع أسعار المقومات الأساسية للعيش، تبلغ 6 ملايين و400 ألف تومان أي 3.6 أضعاف الحد الأدنى من أجر العامل الشهري. ناهيك أن معظم العمال وبسبب البطالة يرضخون لوظائف بعقود بمبالغ أقل من ذلك، وحتى تلك الأجور عادة ما لا يتم دفعها لهم.
إن لجنة العمل في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، تدعو عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق العمال وحقوق الإنسان في مختلف دول العالم، إلى إدانة قاطعة لنظام الملالي وسياساته المناهضة للعمال ولدعم حقوق العمال والكادحين في إيران ومطالبهم.

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

 



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء