مستشفى الأميرة هيا يدخل جهاز تنفس إصطناعي لحديثي الولادة

تم نشره الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2019 05:20 مساءً
مستشفى الأميرة هيا يدخل جهاز تنفس إصطناعي لحديثي الولادة

المدينة نيوز :- أدخل مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري إلى قسم الخداج جهاز تنفس إصطناعي (BUBBLE CPAP) بمواصفات حديثة، والذي يعتبر الأفضل في علاج صعوبة التنفس ونقص الأكسجين عند أطفال الخداج وحديثي الولادة.
وقال مدير المستشفى العميد الطبيب سهل الحموري "أنه وبدعم من مديرية الخدمات الطبية الملكية نسعى دائماً إلى إدخال أحدث التقنيات العلاجية والأجهزة المتطورة التي تساعد في تقديم الرعاية الصحية المميزة لأبناء محافظتي جرش وعجلون، واستغلال التكنولوجيا الطبية في التخفيف من معاناة المرضى".
وبين رئيس قسم الخداج الرائد الطبيب أنس الربضي "أن الجهاز الحديث سيقلل استخدام مادة منشط الرئة (surfactant) ذات الكلفة العالية، ويخفف من المضاعفات الممكن حدوثها للأطفال الذين يعانون من صعوبة التنفس، مما يقلل من مكوث الأطفال في قسم الخداج، ويقلص نسبة المحولين إلى مدينة الحسين الطبية المصابين بمشاكل تنفس مزمنة".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)