لافروف: بوتين ونتنياهو اتفقا على تكثيف الحوار بين العسكريين بشأن سوريا

تم نشره الجمعة 13 أيلول / سبتمبر 2019 01:15 صباحاً
لافروف: بوتين ونتنياهو اتفقا على تكثيف الحوار بين العسكريين بشأن سوريا
سيرغي لافروف

المدينة نيوز :- أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الرئيس فلاديمير بوتين اتفق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على مواصلة وتكثيف الحوار بين العسكريين بشأن سوريا.

وقال لافروف في ختام المباحثات بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي في سوتشي، اليوم الخميس: "أما القضايا الدولية، فأعرنا الاهتمام الرئيس للوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع التركيز على التسوية السورية".

وأضاف أنه خلال اللقاء، "اتفقنا على مواصلة وتكثيف الحوار عبر القنوات العسكرية"، مؤكدا أن هذا الحوار "يتطور جيدا".

وأشار لافروف إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي تحدث بالتفصيل عن "الأخطار التي تهدد أمن إسرائيل".

وأضاف لافروف: "أكدنا بشكل خاص على ضرورة ضمان احترام حقيقي... لسيادة ووحدة أراضي سوريا، والإسرائيليون متفقون بالكامل معنا بهذا الشأن".

وتابع قائلا إن الرئيس بوتين أشار خلال اللقاء إلى أن العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على الحكومة الشرعية السورية غير بناءة.

وفي ما يخص العلاقات الثنائية بين روسيا وإسرائيل، أكد لافروف أن موسكو تنتظر حضور القيادة الإسرائيلية لمراسم الاحتفال بالذكرى الـ 75 للنصر على النازية في موسكو، يوم 9 مايو من العام المقبل، وأن بوتين ونتنياهو بحثا التحضير لعقد اجتماع جديد للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي قبل نهاية العام الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن لقاء بوتين مع نتنياهو في سوتشي استمر نحو 3 ساعات. وشارك في المباحثات عن الجانب الروسي وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، ونائب رئيس الوزراء مكسيم أكيموف، ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، ومبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف.

المصدر: وكالات

 



ترمب: لم أعط لتركيا الضوء الأخضر لغزو سوريا