افتتاح مؤتمر مركز الحسين للسرطان الدولي متعدد التخصصات

تم نشره الجمعة 13 أيلول / سبتمبر 2019 04:57 مساءً
افتتاح مؤتمر مركز الحسين للسرطان الدولي متعدد التخصصات
مركز الحسين للسرطان

المدينة نيوز :- افتتح صباح اليوم الجمعة المؤتمر الدولي الأول متعدد التخصصات : علاج السرطان، الألم والتخدير والإنعاش الذي ينظمه مركز الحسين للسرطان بمشاركة مركز أندرسون لعلاح السرطان التابع لجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية وحضور الجمعية الأردنية للتخدير ومؤسسات طبية وأكاديمية محلية .

 ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين، 32 طبيباً مختصاً من مركز أندرسون ومختصون في الأورام والكلى والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والأعصاب والأمراض النسائية من مركز الحسين للسرطان والمؤسسات الطبية الأردنية. ويناقش المشاركون آخر التطورات في علاج السرطان وأحدث ما توصّل له العلم في التخدير والإنعاش وعلاج الألم والرعاية الطبية قبل وبعد اجراء العمليات الجراحية لمرضى السرطان.

 وقال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور أن المؤتمرات الدولية التي ينظمها المركز هي ثمرة تعاون دائم مع الشركاء الدوليين، مشيراً إلى العلاقة المتميزة التي تربط مركز الحسين للسرطان بمركز أندرسون الأمريكي والتبادل العلمي الدائم بين الطرفين يأتي تطبيقاً لاتفاقية الشراكة التي تشمل التدريب والتثقيف وتبادل الكوادر الطبية وتنفيذ البحوث المشتركة.

 واضاف أن الشراكات الدولية في مجال معالجة السرطان ضرورة ملحّة بغض النظر عن الدولة أو القدرات في هذا المجال؛ ذلك أن تبادل الآراء والأفكار والمقترحات هو السبيل نحو تطوير العمل والاكتشاف والتعرف على التقنيات الحديثة في الرعاية الطبية التي تتطوّر كل يوم وفق بترا . 

واوضح رئيس قسم التخدير في المركز رئيس المؤتمر الدكتور حسين أبو خضير، أنه وعلى هامش المؤتمر سيتم عقد عدة ورشات في مجالات الرعاية الطبية للمجاري التنفسية والتدريب على التداخلية لعلاج الأورام، مشيراً إلى أن الأهداف المرجوة في المستقبل هي تحفيز المشرعين نحو سن قوانين تخدم المصلحة الطبية.