استمرار التحقيق مع القائد العسكري السابق لمعتقل الخيام

تم نشره الجمعة 13 أيلول / سبتمبر 2019 08:31 مساءً
استمرار التحقيق مع القائد العسكري السابق لمعتقل الخيام
تعبيرية

المدينة نيوز :- يتواصل لليوم الثاني على التوالي التحقيق القضائي والامني اللبناني مع عامر الياس الفاخوري القائد العسكري السابق لمعتقل الخيام الذي انشأه الجيش الاسرائيلي خلال احتلاله لبنان واوكل ادارته الى "جيش لبنان الجنوبي "بقيادة انطوان لحد.
وافاد مصدر امني لبناني مراسل وكالة الانباء الاردنية "بترا" في بيروت "ان الفاخوري، الموقوف بقرار من القضاء اللبناني، يخضع لتحقيقين متوازيين في المحكمة العسكرية ولدى مخابرات الجيش، كما تم توقيف عميد في الجيش اللبناني بسبب مرافقته للفاخوري الى مركز الامن العام في المطار بعد دخوله الى لبنان في ظروف يجري التحقيق لكشف ملابساتها".
واصدرت المديرية العامة للأمن العام اللبناني بيانا اشارت فيه الى ان المديرية العامة للأمن العام اوقفت آمر معتقل الخيام سابقا اللبناني عامر الفاخوري ونتيجة التحقيق معه اعترف بتعامله مع اسرائيل وانه استحصل بعد فراره عام 2000 الى داخل فلسطين المحتلة على هوية اسرائيلية وجواز سفر اسرائيلي غادر بموجبه الاراضي الفلسطينية المحتلة وفق بترا .
وبعد انتهاء التحقيق معه احيل الى النيابة العامة العسكرية استنادا الى اشارة مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس".