الأرجنتين تنهي مغامرة فرنسا وتصعد لنهائي مونديال السلة

تم نشره السبت 14 أيلول / سبتمبر 2019 12:26 صباحاً
الأرجنتين تنهي مغامرة فرنسا وتصعد لنهائي مونديال السلة
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- أنهى المنتخب الأرجنتيني لكرة السلة مغامرة نظيره الفرنسي، وأطاح به من بطولة العالم المقامة حاليا في الصين بالتغلب عليه 80 / 66 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.

وواصل المنتخب الأرجنتيني انطلاقته الرائعة في البطولة بالتأهل إلى المباراة النهائية التي يلتقي فيها نظيره الإسباني بعد غد الأحد، حيث حجز المنتخب الإسباني مقعده في النهائي بالفوز على المنتخب الأسترالي 95 / 88 في وقت سابق اليوم بالمباراة الأخرى في الدور قبل النهائي.

ولقن المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي درسا قاسيا وتغلب عليه بجدارة علما بأن الفريق الفرنسي فجر كبرى مفاجآت النسخة الحالية عندما أطاح بالمنتخب الأمريكي حامل اللقب والمرشح الأبرز للبطولة من المربع الذهبي.

وبهذا، يخوض كل من المنتخبين الأرجنتيني والإسباني المباراة النهائية للمرة الثانية فقط في تاريخ البطولة حيث أحرز كل منهما اللقب مرة واحدة سابقا.

وكان المنتخب الأرجنتيني فاز بلقب النسخة الأولى للبطولة عندما استضافتها بلاده عام 1950 وتغلب وقتها على نظيره الأمريكي في المباراة النهائية، فيما توج المنتخب الإسباني بلقبه الوحيد السابق بالفوز على اليونان في نهائي نسخة 2006 باليابان وفق كورة .

ويدين المنتخب الأرجنتيني بالفضل الكبير في الفوز الثمين اليوم إلى لاعبه المخضرم لويس سكولا نجم فريق شنغهاي شاركس الصيني والذي ارتدى ثوب الإجادة مجددا وسجل 28 نقطة للفريق إضافة للعديد من المتابعات ليساهم بقدر هائل في الفوز الكبير.