اضراب معلمي المدارس الحكومية بالمملكة يدخل اسبوعه الثاني

تم نشره الأحد 15 أيلول / سبتمبر 2019 12:06 مساءً
اضراب معلمي المدارس الحكومية بالمملكة يدخل اسبوعه الثاني
تعبيرية حول الاضراب

المدينة نيوز:- دخل إضراب المعلمين في المدارس الحكومية بالمملكة اليوم الأحد اسبوعه الثاني في ظل عدم التوصل لاتفاق ينهي الأزمة بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين التي تطالب بعلاوة بمقدار 50 بالمئة على الراتب الاساسي للمعلمين لتحسين أوضاعهم المعيشية.
ورغم تأكيد الطرفين على التزامه بالحوار ، إلا أن سلسلة اللقاءات والوساطات النيابية التي جرت الاسبوع الماضي بين الجانبين لم تنجح في تقريب وجهات النظر وانهاء الأزمة.
و كان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وجه رسالة امس الى المعلمين دعا فيها الى انهاء الإضراب وعودة الطلبة الى مدارسهم مؤكدا ان الحكومة تدرس الملاحظات التي تتبناها النقابة حول المسار المهني وتحسين الوضع المعيشي للمعلم، وضمن إطار متكامل لتطوير أداء القطاع العام .
وردت النقابة بالتزامها بمطلب ال50 بالمائة وعدم التنازل عنه وان الإضراب قائم اليوم الأحد. وكانت وزارة التربية والتعليم رفضت الاستجابة لمطالب المعلمين مؤكدة ان كلفة علاوة ال 50% التي تطالب بها النقابة تصل إلى 112 مليون دينار على خزينة الدولة. ويدرس اكثر من مليون و400 الف طالب وطالبة في المدارس الحكومية. و شهدت بعض المناطق في المملكة مبادرات لاعطاء الدروس لطلبة التوجيهي خارج مدارس وزارة التربية والتعليم، فيما أكدت نقابة المعلمين أن نسب الالتزام بالاضراب في جميع المدارس وصلت إلى 100 بالمئة.
وخلت جميع المدارس الحكومية بالمملكة اليوم الاحد، من الطلبة باستثناء المعلمين وأعضاء الهيئات الإدارية.
--(بترا)