اتحاد الجامعات ينفذ مشروعا لتصنيف الجامعات عربيا

تم نشره الأحد 15 أيلول / سبتمبر 2019 04:06 مساءً
اتحاد الجامعات ينفذ مشروعا لتصنيف الجامعات عربيا
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- قرر اعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية، خلال اجتماع اليوم الاحد بمقر اتحاد الجامعات العربية بعمان، البدء بمشروع لتصنيف الجامعات العربية للمساهمة في زيادة قدراتها التنافسية وصولا إلى العالمية.
وقال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة: إن الحاجه أصبحت ملحة لوجود تصنيف عربي للجامعات، مشيرا إلى أن الاتحاد وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات العربية والدولية سيبدأ مشروع التصنيف قريباً بعد الإعداد والتجهيز اللازم له. وقال رئيس المجلس التنفيذي ورئيس جامعة حلوان في جمهورية مصر العربية الدكتور ماجد نجم: إن الجامعات العربية لديها الرغبة في التطوير والتحديث بما يواكب ما يجري في العالم، وأن وجود مناخ تنافسي يتمتع بالشفافية والمصداقية سيؤدي إلى تحفيز الجامعات العربية، للحصول على مراكز متقدمة في التصنيف الخاص باتحاد الجامعات العربية باعتباره المظلة الرئيسة الرسمية والوحيدة للجامعات العربية.
وابدى الدكتور نجم استعداد جامعة حلوان للتقدم مباشرة للدخول في هذا التصنيف حال تطبيقه.
وناقش المجلس التنفيذي الذي حضره الامينان العامان المساعدان الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي، ورؤساء الجامعات العربية، آلية عمل لجان فحص العضوية الخاصة بانضمام الجامعات العربية الجديدة والخطة الاستراتيجية التي أعدتها الامانة العامة للاتحاد والتي تمتد إلى العام 2030 والتحديات التي تواجه تنفيذها.
وبحث المجلس امكانية زيادة عدد الاشتراكات للمجلات العلمية العربية في التصنيف الدولي سكوبيس، والتقرير المالي للاتحاد ومكان انعقاد الدورة القادمة للمؤتمر العام الدورة 53.
ووافق المجلس على اعتماد قرار الجهة المخولة بترخيص المؤسسات التعليمية بعد الحصول على كافة المعلومات اللازمة وعرضها على الامانة العامة لاتخاذ القرار المناسب وفق بترا .
يشار إلى ان المجلس التنفيذي للاتحاد هو الهيئة العُليا الثانية بعد المؤتمر العام، ويقوم برسم السياسات العامة للاتحاد، ووضع الخطط الاستراتيجية والبرامج الاكاديمية والعلمية لتنفيذها.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج