سوق شعبي شامل في حرثا لتنشيط الحركة التجارية

تم نشره الأحد 15 أيلول / سبتمبر 2019 07:38 مساءً
سوق شعبي شامل في حرثا لتنشيط الحركة التجارية

المدينة نيوز :- قال رئيس المجلس المحلي لمنطقة حرثا في لواء بني كنانة الدكتور هاني عبيدات، إن المجلس يعكف على إنشاء سوق شعبي زراعي ريفي في الملعب البلدي بالتعاون مع المجتمعات المحلية والتجار والجمعيات الزراعية والريفية لتشيط الحركة التجارية والسياحية في اللواء.
وأضاف عبيدات في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المجلس المحلي قرر في جلسته الأخيرة اتخاذ الترتيبات اللازمة لإقامه السوق لتحسين الحركة التجارية في المنطقة والمناطق المجاورة، ورفد صندوق البلدية بالمال مثلما يعد فرصة سانحة لبيع المنتجات المختلفة من المواطنين والتجار والجمعيات المتخصصة بإنتاج الطعام التراثي والحلي التقليدية والمشغولات اليدوية.
ولفت إلى أنه ولهذه الغاية قامت البلدية بتعبيد غالبية شوارع المنطقة وفق برنامج وخطة روعي من خلالها تطبيق أعلى درجات العدالة والمساواة في التعامل فيما سيتم تعبيد المتبقي من الشوارع خلال الأيام القليلة القادمة.
ودعا عبيدات المواطنين والتجار والجمعيات الزراعية والريفية في مناطق البلدية مراجعة المنطقة لمعرفة المزيد عن فكرة إقامة السوق التجارية في حرثا.
وقال إن الفكرة تعد من الأفكار الرائدة ويتوقع لها أن تسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في المنطقة، مقدما شكره لمواطني المنطقة على تعاونهم مع المجلس المحلي للارتقاء بواقعه نحو الافضل.
وتوقع عبيدات أن تبدأ السوق يوم السبت الأول من شهر تشرين الأول المقبل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءً، لافتاً إلى أنه سيتم عرض جميع مستلزمات البيت في السوق.
وبين أن المجلس المحلي اختار منطقة الملعب البلدي بعد التشاور مع المواطنين لاتساعه ووجود المرافق الصحية، لافتاً إلى أنه سيتم تزويد الباعة بما يلزم لعرض منتوجاتهم لاسيما الزراعية التي يشتهر بها اللواء وخاصة الجوافة والزيتون والرمان واللوزيات.



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه