رؤساء جمعيات خيرية يناقشون واقعها في بني كنانة

تم نشره الأحد 15 أيلول / سبتمبر 2019 07:39 مساءً
رؤساء جمعيات خيرية يناقشون واقعها في بني كنانة
لواء بني كنانة

المدينة نيوز :- قال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة اربد الدكتور معين الشناق، إن الاتحاد يجهد لتعزيز الدور الريادي للجمعيات في مختلف المجالات بالتوازي مع إيجاد نوافذ تمويلية واستثمارية.
وأضاف خلال اجتماع نظمته جمعية زهر الرمان في منطقة خرجا في لواء بني كنانة لرؤساء الجمعيات الخيرية باللواء بحضور متصرف اللواء الدكتور أحمد العليمات ومدير تنمية اللواء موسى الشبول وعدد من أعضاء الاتحاد وأعضاء مجالس اللامركزية، أن الاتحاد يوسع دائرة التشاركية بين الجمعيات ومجتمعاتها المحلية لإحداث تنمية مجتمعية.
ولفت الشناق إلى صعوبة إيجاد اتحاد فرعي للجمعيات الخيرية في اللواء لقربه من مركز مدينة اربد ووجود ممثلين عن جمعيات اللواء الخيرية في الاتحاد.
وبين أن الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يعكف على إقامة مشروع سوق متكامل لعرض منتجات الجمعيات الخيرية فيه للتغلب على مشكلة التسويق كونها من أهم المشاكل التي تواجه الجمعيات الخيرية في المملكة.
وأشار إلى أن الاتحاد اتخذ اجراءات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمعيات الأعضاء فيه تضمنت فتح صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لتكون نوافذ للتواصل بين الجمعيات والاتحاد.
وتركزت مطالب رؤساء الجمعيات الخيرية في اللواء على ضرورة دعم الجمعيات مادياً وعينياً وزيادة تفعيل مبدأ التشاركية عند اتخاذ القرارات وزيادة أعداد الدورات التدريبية للأعضاء وعقد المزيد من ورش العمل والندوات والمحاضرات التوعوية بالعمل التطوعي الخيري.
--(بترا)