آرسنال يفرط بالفوز على واتفورد

تم نشره الأحد 15 أيلول / سبتمبر 2019 08:39 مساءً
آرسنال يفرط بالفوز على واتفورد
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- سقط أرسنال في فخ التعادل مع مضيفه واتفورد عليه 2-2 مساء الأحد على ملعب "فيكارج رود"، ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل بيير إيميريك أوباميانج هدفي أرسنال في الدقيقتين 21 و32، فيما أحرز توم كليفرلي (53) وروبرتو بيريرا (81 من ركلة جزاء) هدفي واتفورد.

ورفع أرسنال رصيده بهذا التعادل إلى 8 نقاط في المركز السابع، متخلفا بفارق الأهداف وراء توتنهام ومانشستر يونايتد وليستر سيتي وتشيلسي، فيما بقي واتفورد في المركز الأخير برصيد نقطتين.  

ارتقى أرسنال بهذا الفوز إلى المركز الثالث على سلم الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق الأهداف وراء الثاني مانشستر سيتي، فيما بقي واتفورد في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.  

ولجأ مدرب أرسنال أوناي إيمري إلى طريق اللعب 4-3-3، وغاب عنه مهاجمه الفرنسي المصاب ألكسندر لاكازيت، فعاد مسعود أوزيل للتشكيل الأساسي، ليقف في المثلث الهجومي مع العاجي نيكولاس بيبي وأوباميانج، وتناوب جرانيت تشاكا وماتيو جوندوزي على القيام بدور لاعب الارتكاز، راء لاعب الوسط الهجومي داني سيبايوس، فيما تشكل الخط الدفاعي من الرباعي سياد كولاسيناتش ودافيد لويز وسوكراتيس باباستاثوبولوس وأينسلي مايلاند-نايلز.

في الجهة المقبلة، اعتمد واتفورد بقيادة مدربه القديم – الجديد كيكي سانشيز فلوريس على طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي خوسيه هوليباس وكريج داوسون وكريستيان كاباسيلي وكيكو فيمينيا، ووقف إيتيان كابوي وعبدواي دوكوري في وسط الملعب، وراء الثلاثي جيرار ديلوفيو وتوم كليفرلي وويل هيوز، فيما قام أندري جراي بدور رأس الحربة.   



وهدد أرسنال مرمى مضيفه في الدقيقة الرابعة عندما تعاون بيبي مع أوباميانج الذي سدد كرة قوية بعيدة عن المرمى، واخترف ديلوفيو من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة بيمناه سيطر عليها حارس أرسنال بيرند لينو بسهولة في الدقيقة السابعة.

في الدقيقة 11، وجد كليفرلي الساحة المناسبة أمامه ليطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء، أبعدها لينو إلى ركنية، وعاد اللاعب نفسه بعد دقيقة واحدة ليسدد من جديد إلا أن الحارس الألماني لم يجد صعوبة في التقاط الكرة.   

وتلاعب ديلوفيو بمايتلاند-نايلز، قبل أن يعيد الكرة إلى هوليباس الذي سدد بعنف وعشوائية في الدقيقة 14، وأطلق بيبي تسديدة ضعيفة لم تشكل خطرا على مرمى الحارس بن فوستر في الدقيقة 20.    

وأسفرت أول هجمة حقيقية لأرسنال عن هدف السبق بالدقيقة 21، عندما استلم أوباميانج الكرة من كولاسيناتش ليستدير قبل أن يسدد بينماه من حافة المنطقة على يسار الحارس.

وكاد أوباميانج يصل إلى تمريرة أوزيل المتقنة أمام لولا ارتدادها من كاباسيلي في الدقيقة 26، قبل أن يسجل المهاجم الجابوني هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 26، عندما تلقى مايتلاند-نايلز كرة من أوزيل ليرسلها بدوره أمام المرمى إلى أوباميانج الذي وضعها في الشباك وفق كورة .  

وضغط واتفورد لتقليص النتيجة قبل نهاية الشوط، فخطف ديلوفيو الكرة من أمام جوندوزي ليسددها قوية صدها لينو وارتدت إلى جراي الذي تابعها بجانب المرمى في الدقيقة 36، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، فشل ديلوفيو في السيطرة على الكرة عند اقتحامه من الناحية اليسرى لتذهب محاولته هباء.



بدأ ديلوفيو الشوط الثاني كما أنهاه، وهذه المرة بتسديدة فوق المرمى، وحاول دوكوري بتسديدة يسارية ذهبت إلى جانب المرمى في الدقيقة 52، قبل أن يسجل كليفرلي الهدف الأول لواتفورد في الدقيقة 53، بعدما قطع ديلوفيو الكرة من سوكراتيس، لتذهب إلى لاعب الوسط الإنجليزي الذي سدد في المرمى.

هدد ديلوفيو مرمى أرسنال مجددا لكن محاولته استقرت بجانب المرمى في الدقيقة 58، أتبعه فيمنيا بتسديدة لم تشكل خطرا على مرمى أرسنال الذي قام بتديله الأول بإشراك جو ويلوك مكان سيبايوس.



وشن واتفورد سلسلة من الفرص الخطيرة في نصف الساعة الأخير، أبرزها تسديدة البديل سار التي ابتعدت قليلا عن المرمى في الدقيقة 65، وأخرج إيمري غير الموفق جوندوزي وأشرك مكانه لوكاس تورييرا، وأثمر ضغط واتفورد في النهاية عن هدف التعادل، بعد ركلة جزاء اثر مخالفة من دافيد لويز على البديل روبرتو بيريرا الذي تصدى للركلة بنجاح في الدقيقة 81. 



مواضيع ساخنة اخرى
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني