آرسنال يفرط بالفوز على واتفورد

تم نشره الأحد 15 أيلول / سبتمبر 2019 08:39 مساءً
آرسنال يفرط بالفوز على واتفورد
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- سقط أرسنال في فخ التعادل مع مضيفه واتفورد عليه 2-2 مساء الأحد على ملعب "فيكارج رود"، ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل بيير إيميريك أوباميانج هدفي أرسنال في الدقيقتين 21 و32، فيما أحرز توم كليفرلي (53) وروبرتو بيريرا (81 من ركلة جزاء) هدفي واتفورد.

ورفع أرسنال رصيده بهذا التعادل إلى 8 نقاط في المركز السابع، متخلفا بفارق الأهداف وراء توتنهام ومانشستر يونايتد وليستر سيتي وتشيلسي، فيما بقي واتفورد في المركز الأخير برصيد نقطتين.  

ارتقى أرسنال بهذا الفوز إلى المركز الثالث على سلم الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق الأهداف وراء الثاني مانشستر سيتي، فيما بقي واتفورد في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.  

ولجأ مدرب أرسنال أوناي إيمري إلى طريق اللعب 4-3-3، وغاب عنه مهاجمه الفرنسي المصاب ألكسندر لاكازيت، فعاد مسعود أوزيل للتشكيل الأساسي، ليقف في المثلث الهجومي مع العاجي نيكولاس بيبي وأوباميانج، وتناوب جرانيت تشاكا وماتيو جوندوزي على القيام بدور لاعب الارتكاز، راء لاعب الوسط الهجومي داني سيبايوس، فيما تشكل الخط الدفاعي من الرباعي سياد كولاسيناتش ودافيد لويز وسوكراتيس باباستاثوبولوس وأينسلي مايلاند-نايلز.

في الجهة المقبلة، اعتمد واتفورد بقيادة مدربه القديم – الجديد كيكي سانشيز فلوريس على طريقة اللعب 4-2-3-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي خوسيه هوليباس وكريج داوسون وكريستيان كاباسيلي وكيكو فيمينيا، ووقف إيتيان كابوي وعبدواي دوكوري في وسط الملعب، وراء الثلاثي جيرار ديلوفيو وتوم كليفرلي وويل هيوز، فيما قام أندري جراي بدور رأس الحربة.   



وهدد أرسنال مرمى مضيفه في الدقيقة الرابعة عندما تعاون بيبي مع أوباميانج الذي سدد كرة قوية بعيدة عن المرمى، واخترف ديلوفيو من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة بيمناه سيطر عليها حارس أرسنال بيرند لينو بسهولة في الدقيقة السابعة.

في الدقيقة 11، وجد كليفرلي الساحة المناسبة أمامه ليطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء، أبعدها لينو إلى ركنية، وعاد اللاعب نفسه بعد دقيقة واحدة ليسدد من جديد إلا أن الحارس الألماني لم يجد صعوبة في التقاط الكرة.   

وتلاعب ديلوفيو بمايتلاند-نايلز، قبل أن يعيد الكرة إلى هوليباس الذي سدد بعنف وعشوائية في الدقيقة 14، وأطلق بيبي تسديدة ضعيفة لم تشكل خطرا على مرمى الحارس بن فوستر في الدقيقة 20.    

وأسفرت أول هجمة حقيقية لأرسنال عن هدف السبق بالدقيقة 21، عندما استلم أوباميانج الكرة من كولاسيناتش ليستدير قبل أن يسدد بينماه من حافة المنطقة على يسار الحارس.

وكاد أوباميانج يصل إلى تمريرة أوزيل المتقنة أمام لولا ارتدادها من كاباسيلي في الدقيقة 26، قبل أن يسجل المهاجم الجابوني هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 26، عندما تلقى مايتلاند-نايلز كرة من أوزيل ليرسلها بدوره أمام المرمى إلى أوباميانج الذي وضعها في الشباك وفق كورة .  

وضغط واتفورد لتقليص النتيجة قبل نهاية الشوط، فخطف ديلوفيو الكرة من أمام جوندوزي ليسددها قوية صدها لينو وارتدت إلى جراي الذي تابعها بجانب المرمى في الدقيقة 36، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، فشل ديلوفيو في السيطرة على الكرة عند اقتحامه من الناحية اليسرى لتذهب محاولته هباء.



بدأ ديلوفيو الشوط الثاني كما أنهاه، وهذه المرة بتسديدة فوق المرمى، وحاول دوكوري بتسديدة يسارية ذهبت إلى جانب المرمى في الدقيقة 52، قبل أن يسجل كليفرلي الهدف الأول لواتفورد في الدقيقة 53، بعدما قطع ديلوفيو الكرة من سوكراتيس، لتذهب إلى لاعب الوسط الإنجليزي الذي سدد في المرمى.

هدد ديلوفيو مرمى أرسنال مجددا لكن محاولته استقرت بجانب المرمى في الدقيقة 58، أتبعه فيمنيا بتسديدة لم تشكل خطرا على مرمى أرسنال الذي قام بتديله الأول بإشراك جو ويلوك مكان سيبايوس.



وشن واتفورد سلسلة من الفرص الخطيرة في نصف الساعة الأخير، أبرزها تسديدة البديل سار التي ابتعدت قليلا عن المرمى في الدقيقة 65، وأخرج إيمري غير الموفق جوندوزي وأشرك مكانه لوكاس تورييرا، وأثمر ضغط واتفورد في النهاية عن هدف التعادل، بعد ركلة جزاء اثر مخالفة من دافيد لويز على البديل روبرتو بيريرا الذي تصدى للركلة بنجاح في الدقيقة 81. 



مواضيع ساخنة اخرى
2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل 2.4% من المتزوجات في الأردن تعرضن للعنف الجسدي أثناء الحمل
49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن 49 إصابة بأنفلونزا الخنازير في الأردن
"واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎ "واتساب" يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف نهاية ديسمبر‎
بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين بالصور : انقاذ شخصين علقت مركبتهم داخل مجرى سيل بمنطقة سد الكفرين
بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات بالصور : شاحنة " صخور " في إربد تتدهور و تصطدم بـ5 مركبات
ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع  الفستق وسط عمان  ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك ذكرى الاردني الفقير الذي كان يبيع الفستق وسط عمان ويزور " بسطته " الاثرياء والملوك
بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع بالصور .. عمان : فتاة تضرب شاب " كف " وتشد شعره خلال مشاجرة بينهما في الشارع
الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة الافراج عن مالك التكسي صاحب " حقيبة المليون " بكفالة
موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء موظف يختلس 1411 طن شعير والرزاز يحيله الى القضاء
فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني فيديو : طالبان أردنيان يحصدان المراكز الأولى بمسابقة عالمية للحساب الذهني
قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة قال انها سافرت للأردن :كشف تفاصيل مقتل فتاة دفنها والدها وهي على قيد الحياة في غزة
المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً المصري: ‎81 ألف متقاعد مدني ستشملهم زيادة بين 10-80 ديناراً
وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبتة في العقبة
اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن اسرائيل تهدد بمنع دخول العمال الاردنيين اذا منع " المتدينون " من دخول الاردن
تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا تأجيل الموسم الكروي بالأردن.. لاعبون عاطلون وأندية عاجزة ماليا
هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن هزتان أرضيتان تضربان وادي الأردن