افتتاح عيادة السكري في مستشفى الملكة رانيا بالبترا

تم نشره الإثنين 16 أيلول / سبتمبر 2019 08:31 مساءً
افتتاح عيادة السكري في مستشفى الملكة رانيا بالبترا

المدينة نيوز :- افتتح رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، اليوم الاثنين، عيادة السكري في مستشفى الملكة رانيا العبدالله والتي عملت السلطة على إنشائها بالتعاون مع وزارة الصحة.
وتضم العيادة أجهزة طبية متعددة منها جهاز فحص النظر والشبكية وأجهزة ضغط حديثة وجهاز لفحص التروية الدموية، وجهاز فحص السكري التراكمي، وغرفة لغيار جروح السكري بمواد طبية فعالة وسرعة الشفاء ويديرها كادر متخصص تم تدريبهم في مركز السكري بالإضافة إلى أخصائي تغذية، ويستطيع أي شخص الاستفادة منها بدون تحويل من المركز الصحي أو العودة للمستشفى، وهي الأولى من نوعها على مستوى المحافظة.
وقال الدكتور الفرجات إن السلطة عملت على تجهيز وتأثيث كامل مستلزمات العيادة، وشراء جميع الأجهزة والمعدات واللوازم اللازمة للعيادة، بينما عملت وزارة الصحة على توفير موقع دائم للعيادة داخل المستشفى والقيام بالأعمال الإنشائية والصيانة اللازمة بالإضافة إلى توفير كادر للعمل في العيادة وضمان استمراريتها وتقديم الخدمة المناسبة لمرتاديها.
وأضاف أن إنشاء عيادة للسكري يأتي من دور السلطة تجاه أبناء المجتمع المحلي لتخفيف أعباء السفر على مرضى السكري في منطقة لواء البترا حيث يقوم المرضى بالسفر للعاصمة عمان ومحافظات مختلفة لمراجعة عيادات السكري مع وجود عدد كبير من مرضى السكري في المنطقة، مبيناً أن السلطة تسعى لتوفير بيئة صحية وخدمات مناسبة لأبناء المجتمع المحلي في لواء البترا بالتعاون مع الجهات المختصة.
وثمن مدير المستشفى الدكتور محمد النوافلة دور سلطة إقليم البترا دور السلطة في دعم وإنشاء عيادة السكري والتي لها الأثر الكبير في توفير الوقت والجهد لأبناء لواء البترا.
وحضر الافتتاح نائب رئيس مجلس المفوضين المهندس عبدالمنعم أبو هلالة ومفوض تنمية المجتمع المحلي الدكتورة مرام الفريحات ونائب لواء البترا ابتسام النوافلة ومدير صحة لواء البترا الدكتور محمد الخوالدة، وعدد من مدراء المديريات في اللواء.
وكانت السلطة زودت مستشفى الملكة رانيا العبدالله بمعدات وأجهزة طبية وتجهيز غرفة تخطيط سمع بكافة مستلزماتها بالإضافة إلى سيارة إسعاف مجهزة بكافة الأجهزة والمعدات الطبية، وعمل صيانة لمركز صحي البترا الشامل وتزويده بأجهزة ومعدات طبية مختلفة وتجهيز غرفة إنعاش لقسم الطوارئ.
--(بترا)



ترمب: طلبت من الأكراد عدم إطلاق سراح سجناء تنظيم الدولة لكنهم أطلقوا سراح بعضهم لإحراجنا