دورة تدريبية في مجال جودة التعليم العالي

تم نشره الإثنين 16 أيلول / سبتمبر 2019 08:33 مساءً
دورة تدريبية في مجال جودة التعليم العالي
شعار هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

المدينة نيوز :-نظمت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها اليوم دورة تدريبية في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا بعنوان (مقيم جودة تعليم عالي).
وقال رئيس الهيئة الدكتور بشير الزعبي خلال افتتاح الدورة إن الدورة تهدف الى نشر وتجذير ثقافة الجودة بين مؤسسات التعليم العالي، وزيادة عدد الحاصلين منها على شهادات جودة مؤسسية وبرامجية.
وبين أنه يجب تحديد المحاور الرئيسية التي يتطرق إليها ضبط الجودة الشاملة في التعليم والتي تتضمن جودة الإدارة التعليمية، والبرامج التعليمية، واللوائح والتشريعات، وجودة طرق التدريس، وكفاية الموارد المالية، وكفاءة الهيئة التدريسية والإدارية، وجودة تقييم الأداء.
بدوره اشار رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي الى جهود الهيئة في توفير خبراء في مجال الجودة لتمكين الجامعات من تحقيق معايير الاعتماد، وضمان الجودة المحلية والعالمية، في جميع المجالات الأكاديمية والإدارية.
وتناولت الدورة التي تستمر يومين مقدمة عن التجربة الأردنية في جودة التعليم العالي، وآلية وإجراءات التقييم، على المستويين البرامجي والمؤسسي، وتطبيقات عملية على آلية التقييم، واستخدام دليل القياس (وضع التقديرات)، وكيفية كتابة التقرير التقييمي.
--(بترا)