وزير العمل: تأمين 17 ألف فرصة عمل في 7 أشهر

تم نشره الإثنين 16 أيلول / سبتمبر 2019 09:39 مساءً
وزير العمل: تأمين 17 ألف فرصة عمل في 7 أشهر
وزير العمل نضال البطاينة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- وزير العمل نضال البطاينة، الاثنين، إن 17 ألف فرصة عمل تم تأمينها منذ بداية العام وحتى 31 يوليو/تموز، وذلك من أصل 30 ألف فرصة تعهد الحكومة بتوفيرها لعام 2019.

وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة قالت في يوليو/تموز الماضي خلال مؤتمر صحفي، لعرض نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عمل الحكومة للعامين 2019 – 2020، قالت، ""الحكومة التزمت باستحداث 18057 فرصة عمل من أصل 30 ألف فرصة عمل"، وهو ما اعتبرته الحكومة من التزاماتها المكتملة ، وفق المملكة . 

وحول ارتفاع معدل البطالة في الأردن، رأى البطاينة أن المشكلة مرتبطة بالوضع الاقتصادي المتعلق أيضاً بالوضعين الإقليمي والعالمي، مضيفاً أنه لا يوجد أي دولة مجاورة حققت نمواً أكثر من الأردن ... النمو الاقتصادي هو مفتاح علاج البطالة والفقر.

دائرة الإحصاءات العامة قالت مطلع الشهر الحالي إن معدل البطالة في الأردن ارتفع إلى 19.2% خلال الربع الثاني من العام الحالي، فيما كانت نسبة البطالة خلال الربع الأول من 2019، تشير إلى 19%، أي أن البطالة، إحدى أهم أولويات الحكومة، ارتفعت 0.2%.

وأشار إلى أن عدد العمالة الوافدة المرخصة بلغت نحو 352 ألف، ونحو 600 ألف غير مرخص، قائلاً إن النمو الاقتصادي الذي تحقق قبل سنوات استفادت منه العمالة الوافدة.

وللحد من العمالة الوافدة غير المرخصة أصدر نظام الرسوم الذي تضمن تصريحين جديدين (المياومة في الزراعة والإنشاءات)، إضافةً إلى إصدار قرار متعلق بقوننة العمالة الوافدة.

قطاعي الزراعة والإنشاءات لا يقبل عليهما الأردنيون، وفقاً للبطاينة.



مواضيع ساخنة اخرى