طلبات الإلتحاق بالجامعات لأبناء الأردنيات اليوم

تم نشره الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2019 09:52 صباحاً
طلبات الإلتحاق بالجامعات لأبناء الأردنيات اليوم
جامعات اردنية

المدينة نيوز:- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الرسمية للطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، تبدأ اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الثالثة ظهراً من يوم الخميس المقبل.
واكدت الوزارة في بيان صحفي صدر عنها، اليوم الثلاثاء، ان عملية تقديم الطلبات تتم من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي.

واوضحت انه على الطالب الحاصل على شهادة الثانوية العامة الأردنية في الدورة العامة أو الدورة التكميلية أو الدورة الشتوية لعام 2019، دفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الرسمية باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق "خدمــة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني"، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم والرمز السري الضروريين للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق.

وبينت الوزارة ان هذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (إي فواتيركم) ومن اهمها الحساب البنكي الشخصي على الانترنت وفروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها ونقاط البيع في السيفوي وكارفور ومحلات الصرافة المعتمدة.

واشارت الوزارة الى شروط تقديم الطلبات والتي تتمثل بان يكون الطالب حاصلاً على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات والصادرة عن دائرة الأحوال المدنية ومن الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية للعام (2019) للدورة العامة أو الدورة التكميلية أو الدورة الشتوية.

واكدت انه يستثنى من قبول أبناء الأردنيات الطلبة المرشحين في قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، مشيرة الى انه سيتم قبول الطلبة أبناء الأردنيات حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي 2019 / 2020.



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى