محافظة البلقاء تبحث خطة الطوارئ لفصل الشتاء

تم نشره الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2019 01:00 مساءً
محافظة البلقاء تبحث خطة الطوارئ لفصل الشتاء
من اللقاء

المدينة نيوز:- بحث محافظ البلقاء نايف الحجايا اليوم في اجتماعه مع مديري الدوائر في المجلس التنفيذي للمحافظة والحكام الإداريين إعداد خطة الطوارئ لفصل الشتاء .
وشدد الحجايا على ضرورة التعاون والتنسيق من خلال فتح غرف عمليات فرعية مرتبطة بغرفة عمليات رئيسية في المحافظة يكون فيها مندوب من كل دائرة وتجهيز مناهل تصريف مياه الأمطار و إعداد قوائم بأسماء مرضى غسيل الكلى من إدارة مستشفى السلط وتسليمها لمديرية الدفاع المدني .
كما شدد على ضرورة تفقد محطات الوقود و مراكز توزيع الغاز و تجهيز مراكز الإيواء التابعة لمديرية التنمية الاجتماعية وان تكون ورش الكهرباء على أهبة الاستعداد.
وتحدث مديرو الدوائر عن استعداد مديرياتهم وغرف الطوارئ الفرعية لكل دائرة .
وقال متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم مبيضين ان هناك حاجة لتوفير معدات وآليات تعمل على المساعدة في عمليات الطوارئ .
من جانبه ، قال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان أن البلدية أجرت عمليات رئيسية لحل مشاكل تصريف مياه الأمطار من خلال رصد المواقع التي كانت تتاثر بكميات مياه الأمطار وقسمت المدينة إلى مناطق يتم تثبيت فريق متكامل في كل منها ،موضحا ان هذه الخطة أثبتت نجاحها وتم تعميمها على بلديات المملكة .
وذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبلديه تستقبل جميع ملاحظات المواطنين وتوزعها حسب الاختصاص لمتابعتها مبينا إن فرق مديرية الخدمات باشرت أعمالها منذ بداية شهر أيلول بإزالة وتنظيف العوائق في مناهل تصريف مياه الأمطار.
وقال مدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور وائل العزب أن كوادر المستشفى تعمل بجميع أقسامها خلال الطوارئ مبينا أن المديرية قامت بتحديد مراكز الإيواء وتفقدها لمدى ملاءمتها من النواحي الصحية خلال حالات الطوارئ.
وقال مدير اشغال البلقاء المهندس ماهر خريسات إن المديرية تتعاون مع جميع الدوائر من خلال غرفة طوارئ المديرية،لافتا الى ان جميع الآليات والتجهيزات ستكون في مواقعها حال حدوث منخفضات جوية.
وبين مدير التنمية الاجتماعية ناجي العلوان إن المديرية عملت على تجهيز وصيانة مراكزها المعدة لاستقبال من تتقطع بهم السبل وزودتها بالمدافئ و البطانيات ومستلزمات الشتاء.
وقال مدير مياه البلقاء المهندس محمد عمايرة ان المديرية ستعمل بكل جهد لإجراء أي عمليات صيانة في فصل الشتاء.
وذكر مدير الصناعة والتجارة يوسف الصلاحات ان غرفة عمليات المديرية مفتوحة وستستقبل جميع الملاحظات بخصوص المواد الغذائية و صلاحياتها وتتعامل المديرية مع التجار حسب القانون للحد من احتكار المواد الغذائية في الظروف الطارئة، و تقوم بتزويد المخابز بما يلزم من مواد لمدة أسبوع إضافي خلال هذه الحالات.
وقال مدير الكهرباء في مدينة السلط المهندس محمود الطويسي ان جميع ورش الصيانة تعمل على مدار الساعة وتم تجهيزها بالمواد والمعدات اللازمة.
وقال مدير الزراعة المهندس هاني الحديدي ان المديرية عملت بالتعاون مع بلدية السلط على تقليم الأشجار التي قد تشكل عائقا على شبكات الكهرباء والطرق للحد من وقوع حوادث نتيجة تكسرها ،اضافة الى تزويد غرفة العمليات بالمعدات اللازمة.
وقال نائب مدير مديرية دفاع مدني البلقاء الرائد المهندس علاء الدبيان إن فرق مديرية الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة ووفرت جميع المعدات اللأزمة للإنقاذ والاسناد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات