"أبوغزاله العالمية" و"المركز العربي لتطوير حكم النزاهة" يتعاونان لنشر الثقافة القانونية

تم نشره الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2019 01:06 مساءً
"أبوغزاله العالمية" و"المركز العربي لتطوير حكم النزاهة" يتعاونان لنشر الثقافة القانونية
الدكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:-  وقع الدكتور طلال أبوغزاله، مؤسس ورئيس طلال أبوغزاله العالمية، والدكتور وسيم حرب، مؤسس المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة، اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز حكم القانون ونشر الثقافة القانونية في المنطقة العربية.

وبحسب الاتفاقية، سيتم إنشاء شبكة تعاون مع مؤسسات عربية ودولية، من تلك المعنية بتكوين المعرفة القانونية وتعميم فوائدها لخدمة المؤسسات وخاصة مؤسسات التعليم العالي.
واتفق الجانبان على تدريب المؤسسات العامة والخاصة على اعتماد مبادئ حكم القانون والادارة الرشيدة وتطبيقها واستخدامها لرفع جودة الأداء.
وتنص الاتفاقية على إنشاء هيئة تسييرية لضمان تحقيق اهداف التعاون، ولتوفير خدمات التدريب على قياس الاداء من منظور مبادئ ومعايير حكم القانون والادارة الرشيدة.
تأسست طلال أبوغزاله العالمية عام 1972 وتعمل من خلال أكثر من 100 مكتب حول العالم في مجال الخدمات المهنية والتعليم والمحاسبة والتدقيق وبناء القدرات والملكية الفكرية.
أما المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة فقد تأسس في لبنان في العام 2003 كمؤسسة إقليمية غير ربحية، تضم مجموعة من أصحاب الفكر والقانون من مختلف الدول العربية، وتسعى لتعزيز حكم القانون والحكم الرشيد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.