السفارة الماليزية في عمان تحتفي بالعيد الوطني لبلادها

تم نشره الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2019 01:33 مساءً
السفارة الماليزية في عمان تحتفي بالعيد الوطني لبلادها
علم ماليزيا

المدينة نيوز:-اقامت السفارة الماليزية في عمان مساء امس حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لبلادها حضره عدد من الوزراء والمسؤولين والمدعوين.
وتحدث السفير الماليزي في عمان داتوك جيليد بن كوميندينح عن علاقات التعاون والتنسيق القائم بين الاردن وبلاده والدعم الذي يقدمه الطرفان لبعضهما البعض في المنظمات والمنتديات الدولية.
واشار الى ان العلاقات التي بدات منذ عام 1965 عندما زار ملك ماليزيا جلالة الملك يانغ دي بيرتوان الاردن وتطورت بشكل مستمر بعد افتتاح السفارة الماليزية في عمان عام 1994 والسفارة الاردنية في كوالالمبور عام 1997.
واشار الى تطابق وجهات النظر بين البلدين الصديقين حيال مختلف القضايا الدولية الرئيسية بما في ذلك تعزيز السلام والاستقرار والاعتدال .
وقال ان ماليزيا تقدر الدور المهم الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، مؤكدا دعم بلاده لهذه الجهود والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واقامة دولة فلسطين المستقلة على اساس حل الدولتين وعلى خطوط عام 1967 .
واشاد باهمية الدور الانساني للاردن في استقبال وايواء اللاجئين وتقديم الخدمات لهم والسعي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
واستعرض التعاون التجاري والاستثماري بين الاردن وماليزيا مشيرا الى اهمية رفع حجم التبادل التجاري الذي تبلغ قيمته 182 مليون دولار اميركي.
وذكر ان 747 طالبا ماليزيا يتابعون دراستهم في الاردن وهي ثاني اكبر دولة في منطقة الشرق الاوسط من حيث عدد الطلاب الماليزين الدارسين فيها وفي المقابل هناك حوالي 2156 طالبا اردنيا يدرسون في مؤسسات التعليم العالي الماليزية.
-- (بترا)