وفاة سعودية بعد عملية تكميم والعثور على دم مجمد داخل بطنها

تم نشره الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2019 06:41 مساءً
وفاة سعودية بعد عملية تكميم  والعثور على دم مجمد داخل بطنها
تعبيرية

المدينة نيوز :- روى شقيق المواطنة السعودية التي تـوفيت بعد إجراء عملية تكميم بأحد المستشفيات الخاصة بالطائف تفاصيل ما حدث مع شقيقته المتوفـاة، مبيناً أنهم لم يجدوا من المستشفى إلا سوء التعامل.
وقال شقيق المتوفـاة في برنامج “يا هلا” إن شقيقته أجريت لها عملية التكميم في أواخر أغسطس، ومكثت في المستشفى يومين دون أن يمر عليها الطبيب لتفقد حالتها، كما اشتكت من آلام مكان العملية، فأخبرها الطبيب أنه أمر طبيعي.
وأضاف أنها راجعت المستشفى بعد أسبوع من العملية، فأخبرها الطبيب أنها تعاني من جفاف حاد، ووصف لها علاجاً، وحين طلبت منه إجراء أشعة لمنطقة البطن أكد أنها ليست بحاجة للأشعة.
وتابع أنها عادت لطوارئ المستشفى في نفس اليوم، وفي تلك الأثناء شعرت بألم شديد جعلها تدخل في نوبة صراخ، مشيراً إلى أنها أصيبـت بنوبة قلبية وتوقف قلبها لمدة 20 دقيقة، فتم عمل إنعاش قلبي لها وأحيلت للعناية المركزة.
وذكر شقيق المتوفـاة أن الطبيب الذي أجرى لها العملية لم يكن متواجداً، فتم استدعاء أطباء من خارج المستشفى، ورأوا أنه من الضروري التدخل الجراحي، وبعد فتح مكان العملية، اتضح وجود 3 لترات دم مجمدة، وتجلط أحد الأوردة، ووجود بكتيريا، كما اشتبهوا في الطحال وقاموا باستئصاله -حسب قوله- وفق الشبكة .
وبين أن شقيقته لم تفق بعد العملية الأخيرة، وطلبوا تحويلها لمستشفى آخر، لكن المستشفى رفض نقلها؛ لأن حالتها لم تكن تسمح بذلك، فتوفيت بعد ذلك. وأكّد أنهم أبلغوا وزارة الصحة بالواقعة أثناء خضوع شقيقته للعملية الأخيرة، فجاء موظف من الوزارة وتابع معهم الأمر، ولا يزال يجري التحقيق في القضية، مطالباً بإعادة حق شقيقته وتطبيق النظام بحق المستشفى.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)