المغرب: ضبط طالبين في وضع غير لائق

تم نشره الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2019 09:22 مساءً
المغرب: ضبط طالبين في وضع غير لائق
تعبيرية

المدينة نيوز :- اعتقلت الشرطة بمدينة "آسفي" المغربية، طالبين جامعيين بتهمة السكر وممارسة الشذوذ الجنسي والاعتداء على موظفين عموميين.

وكان الشابان تسللا مساء الجمعة الماضي، إلى بناية مهجورة بمنطقة "جنان الفسيان"، وتركا دراجتهما النارية في الخارج، من أجل ممارسة الجنس بعيدًا عن أنظار العابرين.

لكن تواجد الدراجة النارية أمام هذا المكان وهو عبارة عن فندق غير مكتمل البناء، قبل أن تتحول إلى مفرغ للقمامة ووكر لممارسة الفساد وشرب الخمر، أثار انتباه عناصر قوات الأمن وشكوكها حول وجود أي شخص داخل البناية.

وقامت الشرطة بمداهمة البناية حيث تمكنت من ضبط الطالبين متلبسين، إذ كان أحدهما يعانق الآخر في وضعية حميمية، قبل أن يفر من مكانه عند رؤية الشرطة ويحاول مقاومتها صارخًا "مادرت والو.. راه كنت غير معنقو".

واعتقلت المصالح الأمنية الشابين، اللذين اتضح أنهما طالبان جامعيان، بتهمة ممارسة الشذوذ الجنسي والسكر، والاعتداء على أفراد القوات المساعدة.

كما جرى وضعهما رهن الجبس الاحتياطي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار مثولهما أمام وكيل النائب العام وفق الشبكة .

يشار إلى أن القانون الجنائي في المغرب يجرم المثلية والشذوذ، وينص، في فصله 489 منه، على عقوبة الحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، وغرامة مالية تتراوح قيمتها بين 200 وألف درهم، لكل من "ارتكب فعلاً من أفعال الشذوذ الجنسي مع شخص من جنسه، ما لم يكن فعله جريمة أشد".