الصناعة والتجارة تبحث واقع شركات النقل والتخليص والخدمات اللوجستية

تم نشره الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2019 09:23 مساءً
الصناعة والتجارة تبحث واقع شركات النقل والتخليص والخدمات اللوجستية
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري واقع قطاع شركات النقل والتخليص والخدمات اللوجستية المرتبطة بها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بحضور الامين العام للوزارة يوسف الشمالي والنائب الاول لرئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي، في اطار سلسلة الاجتماعات التي تعقدها الوزارة لبحث المعيقات والتحديات التي تواجه مختلف القطاعات الاقتصادية والعمل على معالجتها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.
وقال الحموري، إن الوزارة تعمل جاهدة لتعزيز ودعم تنافسية مختلف القطاعات الاقتصادية بخاصة القطاعين التجاري والصناعي وتتبع كافة المشكلات التي تواجهها ولذلك تم اعداد مصفوفة لكل قطاع تتضمن العقبات التي تواجه كل قطاع والآليات المقترح لمعالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق برنامج زمني يأخذ بعين الاعتبار سرعة الانجاز.
وأضاف أن أغلب المشكلات والعقبات التي تواجه القطاعات الاقتصادية هي متداخلة بين أكثر من وزارة وجهة حكومية وبالتالي فان اعداد المصفوفة لكل قطاع تسهل عمليات التواصل والمتابعة للوصول الى المعالجات السليمة لكل مشكلة أو مطلب تتقدم به القطاعات.
واوضح أن وزير الصناعة والتجارة والتموين مكلف من قبل مجلس الوزراء للمتابعة والمساعدة للعمل على إيجاد الحلول للاشكاليات التي تواجه القطاعين التجاري والصناعي بالتعاون مع الجهات المعنية.
وأبدى الوزير استعداد الوزارة لعقد لقاءات اجتماعات اسبوعية أو شهرية مع القطاعات الاقتصادية بخاصة التجارية والصناعية منها لبحث اية اشكالات تواجهها ومتابعة مجريات العمل بالمصفوفة الخاصة بكل قطاع.
وأعرب الرفاعي وممثلو قطاع النقل وشركات التخليص والخدمات اللوجستية عن شكرهم للوزارة على الشراكة الحقيقية والفاعلة مع القطاع الخاص وفتح أبواب الحوار لمناقشة المشكلات التي تواجه مختلف القطاعات والعمل على تعزيز تنافسيتها.
وعرض الرفاعي وممثلو القطاع خلال الاجتماع عددا من المشكلات والمطالب التي تواجه قطاعهم كما تمت مناقشة المصفوفة الخاصة بشركات التخليص والنقل والخدمات اللوجستية والاتفاق على عقد اجتماع آخر لاستكمال مناقشتها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء