تحويلات سير بين عمّان والزرقاء السبت

تم نشره الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2019 10:14 مساءً
تحويلات سير بين عمّان والزرقاء السبت
مبنى وزارة الأشغال العامة والإسكان

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنها ستجري السبت المقبل، تحويلات سير ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمّان والزرقاء/ الحزمة الثالثة للمنطقة الواقعة بين جسر ماركا- شركة البيبسي، بالتعاون مع إدارة السير.

وقالت الوزارة، في إعلان على صفحتها على فيسبوك، إن المرحلة الأولى تبدأ اعتبارا من صباح السبت 21 أيلول/ سبتمبر الحالي، حيث يتم تحويل السير المتجه إلى كل من كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنيك)، وترخيص الشاحنات وطريق الحزام والزرقاء، إضافة إلى سير الشاحنات القادمة من عمان إلى الزرقاء، أو إلى الحزام من خلال الالتزام بالسير يمينا باتجاه (رامب جسر ماركا) بعد مخابز جواد باتجاه الإشارة الضوئية الجديدة على طريق ماركا وإلى الطريق البديل (طريق ماركا – الحزام – الزرقاء).

ومن الإجراءات الأخرى، تحويل السير القادم من عمان، والمتجه إلى الزرقاء إلى أقصى اليمين، ضمن المسار الحالي لأوتوستراد الزرقاء، للسير الذاهب إلى الزرقاء فقط، إضافة إلى إغلاق (رامب ماركا – الأوتوستراد)، والاستعاضة عنه بالطريق البديل ماركا – الحزام – الزرقاء.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إغلاق مدخل الشارع التنظيمي المؤدي إلى كلية الهندسة التكنولوجية (البولوتيكنيك) – دايو، الواقع على أوتوستراد عمان – الزرقاء، واستخدام المداخل الأخرى المتوفرة من خلال الطريق البديل (طريق ماركا- الحزام- الزرقاء).

وأضافت أنه تم تأمين عناصر السلامة المرورية والإشارات الإرشادية والتحذيرية المناسبة لهذه المواقع والطرق، داعية إلى الالتزام بالإرشادات، وإلى استخدام الطرق البديلة مثل طريق الزرقاء – بيرين – شفا بدران وطريق ياجوز – صويلح وطريق الزرقاء – الرصيفة – ماركا وطريق ممر عمان التنموي وتجنب منطقة تحويل السير إن أمكن.

ووفق الإعلان، تبدأ المرحلة الثانية الأربعاء 25 أيلول/ سبتمبر، حيث يتم تحويل السير القادم من الزرقاء إلى عمان، إلى الجهة اليسار من الطريق (الجهة الأخرى من الطريق الحالي) من خلال الثلاثة مسارب القائمة، وحسب الإشارات الإرشادية في الموقع، ويبدأ تحويل السير من المنطقة الواقعة بين شركة بيبسي وكلية الهندسة التكنولوجية قرب جسر المشاة، وتنتهي قبل جسر ماركا بمئتي متر.



مواضيع ساخنة اخرى
أردني بالكويت يلقي بزوجته من الطابق الثاني أردني بالكويت يلقي بزوجته من الطابق الثاني
ماكرون : الملك رجل السلام في العالم وصاحب الوصاية على المقدسات ماكرون : الملك رجل السلام في العالم وصاحب الوصاية على المقدسات
البطاينة : الزيادة للمتقاعدين المدنيين لم تكن 10 دنانير البطاينة : الزيادة للمتقاعدين المدنيين لم تكن 10 دنانير
تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020 تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020
إحباط تهريب 14350 كروز دخان في مركز حدود جابر إحباط تهريب 14350 كروز دخان في مركز حدود جابر
إربد : العثور على جثة أربعيني داخل مخزن والأمن يحقق إربد : العثور على جثة أربعيني داخل مخزن والأمن يحقق
مشعل الصباح : بدء انتاج مصفاة بترول معان منتصف 2024 مشعل الصباح : بدء انتاج مصفاة بترول معان منتصف 2024
المفرق : القبض على مطلوب خطير المفرق : القبض على مطلوب خطير
مدير مستشفى البشير يعد بالافراج عن مصور فيديو "الصرصور" مدير مستشفى البشير يعد بالافراج عن مصور فيديو "الصرصور"
وزارة المالية: الزيادات المقررة على الرواتب ستصرف الشهر الجاري وزارة المالية: الزيادات المقررة على الرواتب ستصرف الشهر الجاري
اربد : ضبط مطلوب متوار عن الانظار منذ 6 سنوات اربد : ضبط مطلوب متوار عن الانظار منذ 6 سنوات
مدير البشير : فيديو الطوارئ يستهدف الإساءة وسنشكو مصوره للقضاء مدير البشير : فيديو الطوارئ يستهدف الإساءة وسنشكو مصوره للقضاء
أسس منح سلف المرابحة الإسلامية في الضمان الاجتماعي أسس منح سلف المرابحة الإسلامية في الضمان الاجتماعي
شاهدوا الحادث الذي اسفر عن وفاة شخصين على طريق اربد عمان شاهدوا الحادث الذي اسفر عن وفاة شخصين على طريق اربد عمان
آلية جديدة للسلف وشمول ابناء الضفة  وغزة بسلف متقاعدي الضمان آلية جديدة للسلف وشمول ابناء الضفة وغزة بسلف متقاعدي الضمان
طقس العرب يتوقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان .. الثلاثاء طقس العرب يتوقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان .. الثلاثاء