"اعتماد المؤسسات الصحية" يطلق غدًا مبادرته "يوم التغيير" للعام السادس على التوالي

تم نشره الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2019 12:02 صباحاً
"اعتماد المؤسسات الصحية" يطلق غدًا مبادرته "يوم التغيير" للعام السادس على التوالي
شعار مجلس اعتماد المؤسسات الصحية

المدينة نيوز :- يطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، غدًا الأربعاء، مبادرة "يوم التغيير" السنوية للعام السادس على التوالي، تحت شعار "تعهد ليبدأ التغيير".
ويدعو مجلس الاعتماد في مبادرته جميع مؤسسات الرعاية الصحية العاملين في القطاع من أفراد ومؤسسات للتعهد قبل يوم المبادرة بتقديم الأفضل في الرعاية الصحية وتنفيذ تعهداتهم في "يوم التغيير"، التي من شأنها أن تنعكس على مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة على مستوى المملكة.
وقالت المدير التنفيذي لمجلس الاعتماد السيدة سلمى الجاعوني في بيان صحفي، ان المجلس يسعى لتولية المريض الرعاية الصحية المكتملة، بهدف تحسين تجربته في تلقي الخدمات.
وأشارت إلى أن مقدمي ومتلقي الخدمات الصحية في مختلف محافظات المملكة يؤكدون دائمًا على تمنياتهم بدوام يوم التغيير طيلة أيام السنة لما له الأثر البالغ داخل مؤسساتهم.
ويأتي "يوم التغيير" لهذا العام بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية للمرة الأولى، اليوم الثلاثاء، تحت شعار "ارفع صوتك لأجل سلامة المريض!"، حيثُ تضاء بعض معالم الدول المشاركة باللون البرتقالي، وهو اللون المخصص للتعبير عن سلامة المرضى عالميًا.
ووفقًا للبيان، ينضم الأردن إلى 100 بلد حول العالم من البلدان التي ستضيئ إحدى معالمها البارزة باللون البرتقالي تضامنًا مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، بعدما تعهد كل من فندق الرويال وأمانة عمّان بإضاءة الفندق وجسر عبدون باللون البرتقالي.
وأشار بيان المجلس، إلى أن التعهدات المقدمة ليوم التغيير هذا العام تتنوع حول عددٍ من المبادرات التي يميزها الاستمرارية، كافتتاح مكاتب خدمة جمهور وغرف تصنيف مرضى وعيادات متخصصة للرعاية، استحداث تطبيقات ذكية تسهل على المستخدم معرفة حالته الطبية وتقديم اقتراحاته، وتقديم سلسلة دورات تدريبية تبدأ بيوم التغيير وتقديم كتيبات لأفضل الممارسات السريرية وفق أحدث المراجع العلمية.
وإطلاق مبادرات تحفيزية للموظفين ومشاريع إدارة رشيقة واتباع وسائل تفعّل من عمليات الاتصال بين المرضى والعاملين، والعديد من الأفكار الرائدة البسيطة والجوهرية، التي تسعى إلى إحداث فرق في مستويات الرعاية الصحية الأردنية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام ثلاثة متهمين بمقتل الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام
بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى بالصور : نبش قبور في إربد واخراج عظام الموتى
تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي تدهور الحالة الصحية للأسيرة هبة اللبدي
القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان القبض على شخص اجنبي تجول عاريا في عمان
تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين تعرفوا على قيمة زيادات المتقاعدين العسكريين
بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة
المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية المناهج : صورة الطفلين ليست في المناهج الاردنية
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه