تغلبى على أدمانك للطعام

تم نشره الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2019 01:47 صباحاً
تغلبى على أدمانك للطعام
طعام - تعبيرية

المدينة نيوز :- لا تتعجبى فأدمان الطعام حقيقة واقعة قد تكونى أحدى المصابين بها دون أن تشعرى للأسف فالكثيرات يكون سبب زيادة أوزانهن هو الهروب بالطعام من مشاعر الاحباط والفراغ وأنعدام الثقة لذا يمكن بسهولة أن يتحول الافراط فى تناول الطعام الى أدمان حقيقى يستوجب علاجه بشكل حاسم .
الطعام أحدى الوسائل لابفاءك بصحة جيدة ونشيطة لتعيشى حياتك ولكن ليس الطعام هو محور حياتك  ولاحظى أن لا يتوجب أدمان الطعام أن يكون أقبالك على نوع معين من الطعام ولكنه أدمان لعادة الاكل وأفراغ مشاعرك بالطعام .
ولكن كيف تعرفين انك مصابة بأدمان الطعام ؟؟؟
*هل تفكرين بما ستتناولين فى الوجبة التالية وانتى مازالتى لم تنتهى من الوجبة التى تتناولينها ؟؟
*لا يمكنك الانتظار لتناول الطعام وتجدين نفسك تتناولين بعض من مشتراوتك بالسوبر ماركت او المخبز ؟؟
*لا يمكنك الانتظار لتناول الطعام بالمنزل فتتناولين بعض الطعام فى سيارتك وأنتى فى الطريق للمنزل ؟؟؟
*هل تظلين تعودين للثلاجة مرة تلو الأخرى لتتناولى بعض من بواقى طعام الغداء حتى ينتهى تماماً فى ليلة واحدة ؟؟
*لا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة اى من برامجك او افلامك المفضلة بدون تناول الطعام ؟؟
أن كنتى تعانين من أى من تلك الاعراض وتحدث لكى بأستمرار فأنتى تعانين للاسف من أدمان الطعام  وللاسف ادمان الطعام مثله مثل اى نوع من الادمان يؤثر عليكى معنوياً وجسمانياً وعقلياً كمشاكل صحية وأنعدام للثقة بالنفس ومشاكل الوزن الزائد والالام الركبة والكوليسترول وغيرها العديد من المشاكل الصحية .
واليكى كيف يمكنك التخلص من هذا الادمان نهائياً:
1- احتفظى بمذكرة واكتبى فيها كل ما تناولتيه أولاً بأول فى البداية ستساعدك على الشعور بحجم المشكلة وحجم الطعام الذى تتناولينه
2-أحرصى على وجود الالوان فى طبقك والمقصود بالالوان هو الفواكه والخضروات فى كل وجبة .
3- أن كنتى أماً تخلصى من عادة أنهاء طعام أطفالك والتزمى بطعامك  أنتى وحدك فقط.
4- غيرى من عاداتك فبدلاً من عادة تناوا العشاء أمام التلفاز حاولى تناول العشاء على طاولة الطعام بدون تلفاز لتستمتعى بالطعام ولتشعرى بكميات الطعام التى تتناولينها .
5- توقفى عن تناول الطعام خارج المنزل فتناول الوجبات السريعة او طلب الوجبات السريعة من خارج المنزل سهل للغاية الان لذا تخلصى من كل ارقام المطاعم السريعة والتزمى بمواعيد الوجبات وتناول الطعام بالمنزل .
6- أنتى كبيرة بما يكفى لتتحكمى بجوعك لذا لا لتناول قطع الكرواسون واكياس الحلوى والمقرمشات أثناء التجول بالسوبر ماركت وانتظرى حتى وقت العودة للمنزل
7- عند حضورك للحفلات  أبتعدى عن حفلات البوفيه المفتوح  تماماً  طمالما انك مازالتى فى حالة التخلص من الادمان ويمكنك دائما الاكتفاء بتلبية الدعوات لحفلات الشاى الخفيفة وفق نورت  .
جربى تلك الطرق لتتخلصى من أدمانك للطعام وتستعيدى سيطرتك على صحتك